f

You are here: Homeالاخبارمؤسساتتطبيق ذكي يطرد الماء من داخل آيفون

تطبيق ذكي يطرد الماء من داخل آيفون

15 December 2016
Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

عندما طرحت أبل الجيل الجديد من ساعاتها الذكية، أضافت إليها ميزة تتيح طرد قطرات الماء في حال وجدت طريقها إلى داخل الساعة.

الميزة تعتمد على تشغيل صوت بتردد محدد يتيح دفع قطرات الماء بقوة خارج مكبرات الصوت في الساعة. ويكفي في ما بعد مسح الساعة بقطعة جافة لمنع الماء من التسلل إليها مجددا.
الغريب أن شركة أبل لم توفر هذه الميزة في هواتف "آيفون 7" و"آيفون 7 بلس" التي طرحتها في شهر سبتمبر الماضي، وهي أجهزة مقاومة للماء حسبما أعلنت الشركة.
وقد تدفع ميزة مقاومة الماء في آيفون الجديدة كثيرا من المستخدمين إلى المبالغة في استخدام الهاتف تحت الماء للتحقق من صموده، مما قد يتسبب بدخول قطرات الماء إلى مكبرات الصوت الخاصة بالهاتف والتأثير على عملها أو التسبب بتوقفها عن العمل.
في هذه الحالة، أصبح هناك حل، وهو تطبيق يدعى "سونيك" Sonic يتيح من خلال تشغيل موجات صوتية بتردد محدد طرد قطرات الماء من مكبرات الصوت في آيفون.
أحد المستخدمين على موقع Reddit قال إنه جرّب تطبيق "سونيك" وتمكن من خلاله من طرد الماء من آيفون عبر تطبيق تردد 165 هرتز.
يذكر أن التطبيق بسيط جدا ويحتوي فقط على زر تشغيل/ إيقاف التشغيل، بالإضافة إلى مقياس لتحديد التردد المطلوب تشغيله.
المصدر: سكاي نيوز

الدخول للتعليق

معارض قادمة

EQUIP AUTO ALGERIA

2018
February
Monday
26


SIAG

2018
March
Wednesday
07


EXPOBOIS

2018
March
Tuesday
13


SAUDI ELENEX

2018
May
Monday
07


MOBILITY FOR BUSINESS

2018
October
Wednesday
17


منتجات جديدة

  • ماتبوك MateBook من هواوي Huawei

    ماتبوك MateBook من هواوي Huawei

    أعلنت شركة هواوي، من جانبها، عن إطلاق جهاز ماتبوك جديدMateBook، وهو "جهاز اثنين في واحد" حيث يجمع بين "تنقل الهاتف الذكي مع القوة والإنتاجية الخاصة بجهاز الكومبيوتر المحمول". هو مخصص للشركات وللأسواق المماثلة لمبيعات جهاز سيرفايس من مايكروسوفت Microsoft Surface وجهاز أبل برو من آيباد.  يزن 640 غراما ويعمل على نظام مايكروسوفت ويندووز 10. 

    ماتبوك MateBook من هواوي Huawei
  • غالاكسي أس 7 وغالاكسي أس 7 إدج من شركة سامسونغ

    غالاكسي أس 7 وغالاكسي أس 7 إدج من شركة سامسونغ

    الهاتفين المحمولين غالاكسي أس 7 وغالاكسي أس 7 إدج، اللذان أطلقتهما شركة سامسونغ ضمن موبايل وورلد كونغرس 2016، يوفران تصميماً راقياً، ونظام كاميرا متطور جداً وبرنامج مبسط وميزة اتصال غير مسبوقة. لكل واحد منهما شاشة سابر أمولاد ذات دقة عالية WQHD (X 2560 1440 بيكسل).

    غالاكسي أس 7 وغالاكسي أس 7 إدج من شركة سامسونغ
  • أل جي جي5  من شركة أل جي للإلكترونيات -LG G5

    أل جي جي5 من شركة أل جي للإلكترونيات -LG G5

    أطلقت شركة أل جي للإلكترونيات منتجها الرائد الجديد ، LG G5. هو جهاز جديد يعتمد على تصميم جديد، ولكنه أيضا معزز بنظام بيئي شامل وبتجهيزات تحترم البيئة بشكل كامل ومبتكر وهو يعتمد على تقنية الاتصال الجديدة جي 5. 

    أل جي جي5 من شركة أل جي للإلكترونيات -LG G5
  •  ديزاير 530 من شركة أتش تي سي HTC Desire 530

    ديزاير 530 من شركة أتش تي سي HTC Desire 530

    مع تصميمه الجديد الصغير- الرائد والفريد يتمتع الهاتف المحمول أتش تي سي ديزاير 530 بشاشة عالية الدقة ذات 5 بوصة وبكاميرا رئيسية للتصوير بـ 8 ميغا بيكسل وأخرى أمامية بـ 5 ميغا بيكسل لصور السيلفي. هاتف ديزاير 530 سيكون في الأسواق  في فرنسا بدءاً من نيسان/أبريل بسعر 179 يورو.

    ديزاير 530 من شركة أتش تي سي HTC Desire 530