f

You are here: Homeالاخبارمؤسساتقطر تشتري 24 طائرة مقاتلة من فرنسا من طراز رافال

قطر تشتري 24 طائرة مقاتلة من فرنسا من طراز رافال

06 May 2015
Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

وقعت قطر وفرنسا في الدوحة بحضور الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند والشيخ تميم بن حمد آل ثاني،على اتفاقية شراء 24 طائرة مقاتلة من طراز رافال بقيمة 6,3 مليار يورو (7 مليار دولار).

 وقام  كل من إيريك ترابيي، رئيس مجلس إدارة شركة داسو للطيران واللواء الركن طيار أحمد المالكي، بالتوقيع على صفقة المقاتلات يوم الاثنين 4 أيار/ مايو. وذكرت وكالة الأنباء القطرية إنه تم أيضا توقيع اتفاقية عقد تسليح طائرات رافال، واتفاق خاص ببرنامج امتلاك طائرات رافال.

ووقع الجنرال القطري مع شركة إم بي دي إيه الأوروبية الشركة المصنعة للصواريخ المجهزة للمقاتلات، عقدا ثانيا مع المدير العام أنطوان بوفيي.

ويشمل التوقيع كذلك تدريب 36 طيارا ومئات الميكانيكيين على أيدي خبراء من الجيش الفرنسي إضافة إلى عدد  من المسائل الأخرى لها علاقة بالمقاتلة.

وأشار الرئيس الفرنسي خلال حفل التوقيع إنه "الاختيار الأمثل". وأكد بيان نشرته وكالة الأنباء القطرية عقب المحادثات الرسمية بين تميم وهولاند عزم البلدين تطوير شراكة شاملة لتعزيز قدرات الجيش القطري. 

وتجدر الإشارة إلى أن فرنسا كانت قد وقعت مؤخراً اتفاقيتين مع مصر والهند لبيعهما طائرات رافال من تصنيع مجموعة "داسو للطيران".

الدخول للتعليق