f

You are here: Homeالاخبارمؤتمرات صحفيةمؤتمر ابتكارات التأمين 2017 : قادة التأمين يناقشون أثر الابتكارات في قطاع التأمين

مؤتمر ابتكارات التأمين 2017 : قادة التأمين يناقشون أثر الابتكارات في قطاع التأمين

20 March 2017
Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

اختتمت فعاليات مؤتمر ابتكارات التأمين في فندق ناسيما رويال دبي، حيث جمع المؤتمر خبراء ومختصين في قطاع التأمين للتطرق الى دور الابتكار في مجال التأمين. وقد افتتح الحدث سامح حافظ، نائب الرئيس في شركة عمان للتأمين، تلى ذلك جلسة رئيسية بعنوان "سباق إلى القمة مع ابتكارات العصر الرقمي للبقاء في المقدمة " بواسطة فريد لطفي، الأمين العام في جمعية الإمارات للتأمين.

وتضمن اليوم الأول من المؤتمر جلسات معمقة حول الانتشار الرقمي والتأمين الصحي، ومجمعات التأمين في دول مجلس التعاون الخليجي، وتعزيز علاقات التعاون بين الشركات الناشئة وشركات التأمين والابتكارات الرقمية لتجربة العملاء من خلال متحدثين مختصين من الشركة الوطنية للضمان الصحي (ضمان)، شركة سوق المال ، شركة GISBA، ستارتأب بوتكامب وشركة الاتحاد للتأمين. وقال نمير خان رئيس مجموعة بانك تكافل في شركة باك قطر خلال تقديمه لجلسة حول التحول ومبادرات جديدة: "سرعة تغير سلوك العملاء، وتوافر الأجهزة الذكية والنظم الإيكولوجية المبتكرة والانتشار الذي حققته وفر لهذه الصناعة دفعة كانت بحاجة إليها. فالقدرات الرقمية الجديدة والأجهزة وإنترنت الأشياء سيكسرالأنماط التقليدية، ويثقل النظم التي عفا عليها الزمن والعمليات الورقية. ونتيجة لذلك فأن خفض التكاليف، وتغيير النظم والعمليات هي العوامل الأساسية للقيادة نحو التغيير من أجل الافضل ".

واشتمل اليوم الأول جلسة نقاش عن التكنولوجيا بعنوان "استكشاف خيارات تكنولوجيا التأمين التي يمكن أن تنفذ في المنطقة". وأضاف تنفير حقى، كبير مسؤولي الالتزام في شركة لايف كير: "مما لا شك فيه ان التحول الرقمي سيلحق اختلال كبير بالقطاع، فتكنولوجيا التأمين آخذه في النمو، وسوف تحقق المزيد من الزخم كلما اقبلت الصناعة على التغيير من خلال التكنولوجيا الرقمية. فالان شركات التأمين تذهب مباشر الى العملاء، وتقديم منتجاتها عبر الإنترنت من خلال القناة الرقمية الخاصة بهم وكما نرى هنا في دولة الإمارات العربية المتحدة، فمجمعات التامين يدخلون الآن السوق. فالقنوات الإلكترونية يمكن اعتبارها بمثابة تهديد للسمسار لأن القنوات الرقمية سوف تؤثر على طريقة السماسرة في القيام بالأعمال التجارية. ونحن فى لايف كير تتبنى التغيير وقررنا أن تتفاعل بإيجابية من خلال الشراكة مع الشركات التكنولوجيا الرقمية ونحن نتطلع إلى تقديم المنصات والأنظمة الرقمية لجعل الأمر أكثر سهولة لعملائنا لشراء منتجات التأمين وإدارة المخاطر".

وقال ماتيو كاربوني مؤسسة شركة كونكتد انشورانس "أنا جاد جدا حول التأمين المتصل. وأنا اعني بذلك أي قيمة مقترحة للتأمين باستخدام أجهزة استشعار لجمع ونقل البيانات عن حالة خطر المؤمن ونشر قدرات لتحويل المعلومات الخام إلى معرفة قابلة للتنفيذ على طول سلسلة قيمة التأمين. التأمين الرقمي يمكن تطبيقه على العديد من خطوط التأمين ولكن التأمين على السيارات هو الأكثر استخداما ونضجا. وانا أتوقع أن نرى بدء اعتماده أيضا في دول مجلس التعاون الخليجي". وذلك بينما كان يتحدث عن الابتكار وتقنيات المعلومات في عرضه الذي قدمه بعنوان" تقنيات المعلومات تستولى على تأمين السيارات، هل أنت مستعد؟ ".

اليوم الثاني من المؤتمر شهد كلمة افتتاحية ألقاها الدكتور حيدر اليوسف، مدير إدارة التمويل الصحي في هيئة الصحة بدبي تحت عنوان "المستجدات على إلزامية التأمين الصحي في الإمارات العربية المتحدة" في حين أن الجلسات الجانبية تطرقت الى الإطارات التكنولوجية والتنظيمية والداخلية اللازمة لابتكار المنتجات والخدمات. وتضمن المؤتمر دراسات حالة ثاقبة وجلسات مستفيضة بواسطة توماس هيرشي - المدير التنفيذي للخدمات المصرفية والتأمين في هيئة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمية، إنغو بيشيتسريدير - مدير التكنولوجيا الرقمية والابتكار في شركة ضمان للتأمين الصحي ، ثامر الزغل – مدير إدارة المخاطر في شركة أكسا الخليج، فريدريك بيسبجيرج -نائب الرئيس التنفيذي في شركة قطر للتأمين، جاجانديب جيل - نائب الرئيس للعمليات الطبقات في شركة المشرق للتأمين ، ديفيد هاريس - مدير توزيع في شركة RSA للتأمين, سريناث مانغات - رئيس قطاع التأمين والتجزئة في بنك مسقط، الكسندر بلوم- رئيس خطوط المالية للشرق الأوسط في شركة AIG وجاك ألكسندر ديفيز من شركة Xpert Learning.

تم  تنظيم مؤتمر ابتكارات التأمين 2017 بواسطة شركة فليمنغ للمؤتمرات والمعارض بدعم من قبل هيئة التأمين في دبي، بينما يأتي كل من شركة Qlik كشريك التحليلات، وشركة virtual I كشريك معاون وشركة دار التكافل كشريك الشبكات.

مصدر الصورة: مؤتمر ابتكارات التأمين 2017 

الدخول للتعليق

معارض قادمة




SITEVI

2017
November
Tuesday
28


ELECTRICX

2017
December
Sunday
03


منتجات جديدة

  • أتش تس سي وان أكس 9 من شركة أتش تي سي HTC One X9

    أتش تس سي وان أكس 9 من شركة أتش تي سي HTC One X9

    أتش تس سي وان أكس 9، هاتف ذكي محمول ذات نوعية متوسطة، وهو صيغة أعلى نوعية من التصميم أتش تس سي وان أي 9 الذي يشبه بتصميمه  هاتف الـ آيفون 6 س. مع علبة معدنية، يضم شاشة عرض "عالية الدقة الكاملة" من 5.5 بوصة، بسماكة لا تتجاوز 8 مم ووزن يصل إلى 170 غرام.

     


    أتش تس سي وان أكس 9 من شركة أتش تي سي HTC One X9
  •  زاد تي إي سبرو بلاس من شركة زاد تي إي ZTE Spro Plus

    زاد تي إي سبرو بلاس من شركة زاد تي إي ZTE Spro Plus

    أطلقت الشركة الصينية ZTE خلال المؤتمر العالمي للجوال، عارض للصور (بروجيكتور) متصل يعمل بنظام أندرويد،  واسمه زاد سبرو بلاس ZTE Spro Plus، الذي يبدو بشكل لوحة إلكترونية "تابليت". نموذج ذات تصميم عالي النوعية مجهز بشاشة أموليد AMOLED بـ 8.4 بوصة، 

    زاد تي إي سبرو بلاس من شركة زاد تي إي ZTE Spro Plus
  • أل جي جي5  من شركة أل جي للإلكترونيات -LG G5

    أل جي جي5 من شركة أل جي للإلكترونيات -LG G5

    أطلقت شركة أل جي للإلكترونيات منتجها الرائد الجديد ، LG G5. هو جهاز جديد يعتمد على تصميم جديد، ولكنه أيضا معزز بنظام بيئي شامل وبتجهيزات تحترم البيئة بشكل كامل ومبتكر وهو يعتمد على تقنية الاتصال الجديدة جي 5. 

    أل جي جي5 من شركة أل جي للإلكترونيات -LG G5
  •  ديزاير 530 من شركة أتش تي سي HTC Desire 530

    ديزاير 530 من شركة أتش تي سي HTC Desire 530

    مع تصميمه الجديد الصغير- الرائد والفريد يتمتع الهاتف المحمول أتش تي سي ديزاير 530 بشاشة عالية الدقة ذات 5 بوصة وبكاميرا رئيسية للتصوير بـ 8 ميغا بيكسل وأخرى أمامية بـ 5 ميغا بيكسل لصور السيلفي. هاتف ديزاير 530 سيكون في الأسواق  في فرنسا بدءاً من نيسان/أبريل بسعر 179 يورو.

    ديزاير 530 من شركة أتش تي سي HTC Desire 530