f

You are here: Homeالاخبارمؤتمرات صحفيةانطلاق معرض عجمان لعلامات الامتياز والعلامات التجارية وقطاع التجزئة أبريل المقبل

انطلاق معرض عجمان لعلامات الامتياز والعلامات التجارية وقطاع التجزئة أبريل المقبل

22 February 2017
Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

أعلنت غرفة تجارة وصناعة عجمان خلال مؤتمر صحفي عن تاريخ الدورة الثالثة من معرض عجمان لعلامات الامتياز والعلامات التجارية وقطاع التجزئة والذي يقام تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي. بتنظيم من غرفة عجمان واندكس للمؤتمرات والمعارض حيث سيقام المعرض في عجمان من 17 – 18 نيسان/ أبريل من العام الجاريفي مركز الإمارات للضيافة في إمارة عجمان.

وترأس المؤتمر الصحفي الذي أقيم في فندق الانتركونتيننتال فيستيفال سيتي في دبي، السيد محمد الجناحي المدير التنفيذي للأعمال والاستثمار في غرفة تجارة وصناعة عجمان بمشاركة السيد جاسم البستكي الرئيس التنفيذي لشركة فرانشايز سوق، والمهندس أيمن المدني، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية والادارية في شركة اندكس القابضة.

واستهل المؤتمر الصحفي السيد محمد الجناحي، حيث أشار الى أن الهدف من هذا المؤتمرالصحفي اليوم هو إطلاق الهوية الجديدة لمعرض عجمان لعلامات الامتياز والعلامات التجارية وقطاع التجزئة بالشراكة مع اندكس للمؤتمرات والمعارض. حيث أشار الى حرص مجلس إدارة غرفة عجمانعلى تنظيم هذا المعرض منذ ثلاثة أعوام، حيث أضاف: "لاحظنا خلال السنوات الثلاث الماضية التطور الكبير الذي وصل اليه قطاع العلامات التجارية والامتياز حيث أننا نراقب عن كثب تطور هذا القطاع الذي بات من أكثر القطاعات نمواً في منطقة الخليج على وجه الخصوص ومنطقة الشرق الأوسط بشكل عام".

وقال السيد محمد الجناحي أيضاً: "إرتأينا أن نقوم بتطوير هوية المعرض فإننا وبالتعاون مع اندكس للمؤتمرات والمعارض سنقوم بتنظيمه بحلة جديدة حيث أضفنا اليه المزيد من القطاعات المتخصصة ليشمل الآن كل من قطاع التجزئة والعلامات التجارية وعلامات الامتياز، ونسعى من خلال هذا المعرض الى الترويج للمنتجات المحلية ودعم رواد الأعمال وتأهيل حقوق الامتياز المحلية بالاضافة الى تعزيز ودعم الشركات العاملة في قطاع الامتياز التجاري في إمارة عجمان" .

واستطرد الجناحي قائلاً: "تعتبر نسب النمو لهذا القطاع كبيرة جداً وخاصةً في منطقة الخليج ونحن نسعى لأن يكون هناك نصيب لامارة عجمان من هذا التطور، ونسعى أيضاً الى دعم المنتجات المحلية لرواد الأعمال. لقد بات قطاع علامات الامتياز من أسرع القطاعات الاقتصادية نمواً، ويعد مقصداً للعديد من رجال الأعمال للبدء بالمشاريع الخاصة إلى جانب أنه يعتبر حجر الأساس لتوسيع مشاريع رواد الأعمال القائمة وفتح فروع جديدة داخل الدولة وخارجها".

وأفاد الجناحي أيضاً بأن حجم العضوية في غرفة عجمان لعام 2016 وصل الى أكثر من 35 ألف جهة من المؤسسات الفردية والشركات ووكلاء الخدمات وغيرها، وبالتالي تم تسجيل أكثر من 35 ألف رخصة تجارية خلال الفترة ذاتها. هذا وقد بلغت قيمة التصدير في الغرفة لعام 2016 أكثر من 2 مليار درهم للفترة ذاتها.

ويهدف المعرض الى نشر ثقافة وتعزيز الامتياز التجاري (الفرانشايز) لدى مجتمع الأعمال وخاصة رواد الأعمال من الشباب المواطن، بالإضافة الى المساهمة في تطوير القطاع الاقتصادي بعجمان وخاصة قطاع الامتياز التجاري وجذب الشركات العالمية في قطاع الامتياز التجاري للتركيز على امارة عجمان ودعم الشباب للحصول على فرص استثمارية بأقل المخاطر، وأخيراً دعم رواد الأعمال المواطنين للتسويق لمنتجاتهم عن طريق البيع بالامتياز التجاري.

هذا وقد تجاوز نصيب قطاع تجارة التجزئة بإمارة عجمان لعام 2015، 2.3مليار درهم، وبلغ نصيب قطاع المطاعم والفنادق 398 مليون درهم، وتجاوز قطاع العقارات وخدمات الأعمال نصيب 2.1مليار درهم، وبلغ قطاع المشروعات المالية 854 مليون درهم.

أما بالنسبة الى قيمة الإنتاج لقطاع تجارة التجزئة في إمارة عجمان عام 2015 فقد بلغ 3 مليار درهم، أما قيمة الإنتاج لقطاع المطاعم والفنادق فقد وصل الى 666 مليون درهم، وبلغت قيمة الإنتاج لقطاع العقارات وخدمات الأعمال 2.4 مليار درهم، وأخيراً بلغت قيمة الإنتاج لقطاع المشروعات المالية 920 مليون درهم.

ومن جانبه قال السيد جاسم البستكي الرئيس التنفيذي لفرانشايز سوق: "تعتبر فرانشايز سوق الشريك الرئيسي لمعرض عجمان لعلامات الامتياز والعلامات التجارية وقطاع التجزئة 2017 ونحن نفخر أيضاً بأننا شركاء مع شركة اندكس لتنظيم المؤتمرات والمعارض باعتبارها الشريك المنظم للحدث متمثلة بالمعرض والملتقى العالمي لحقوق الامتياز TGFM".

وأضاف السيد جاسم البستكي: " تختلف الدورة الثالثة من معرض عجمان لعلامات الامتياز والعلامات التجارية وقطاع التجزئة عن الدورات السابقة بأنها تشمل ثلاث قطاعات جديدة وهي: قطاع العلامات التجارية، وقطاع التجزئة، وقطاع حقوق الامتياز، وبالتالي فقد أصبح هذا المعرض فرصة فريدة لكافة العاملين في هذه القطاعات لإبراز علاماتهم في هذا المعرض سواء كانوا من أصحاب حقوق الامتياز أو التجار أوالمستثمرين أوأصحاب العلامات التجارية، لذا نحن ندعوهم جميعاً للمشاركة في المعرض، حيث من المتوقع أن يشارك في المعرض أكثر من 80 شركة متخصصة من الخليج والعالم حيث سيتم تخصيص 4000 متر مكعب في مركز الإمارات للضيافة لتنظيم معرض عجمان لعلامات الامتياز والعلامات التجارية". 

الدخول للتعليق

معارض قادمة

IRAQ FLOWER EXPO

2017
September
Thursday
14


IRAQ URBANEXPO

2017
September
Thursday
14


MATERIALS HANDLING & LOGISTICS

2017
September
Thursday
14


APS

2017
September
Tuesday
26


MEPEC

2017
October
Monday
09


منتجات جديدة

  • ديزاير 825 من شركة أتش تي سي HTC Desire 825

    ديزاير 825 من شركة أتش تي سي HTC Desire 825

    الهاتف المحمول ديزاير 825 من صنع أتش تس سي يتسم بتصميم جديد وصغير مع شاشة 5.5 بوصة عالية الدقة وكاميرا تتمتع بـ 13 ميغا بيكسل وكاميرا أمامية ذات 5 ميغا بيكسل لأخذ صور السيلفي.

    ديزاير 825 من شركة أتش تي سي HTC Desire 825
  • إكسبيريا أكس برفورمانس من شركة سوني Sony Xperia X Performance

    إكسبيريا أكس برفورمانس من شركة سوني Sony Xperia X Performance

    أطلقت شركة سوني السلسلة الجديدة من الهاتف المحمول إكسبيريا أكس Xperia X التي تتألف من ثلاثة نماذج: إكسبيريا أكس Xperia X مع صيغتيه الجديدة، إكسبيريا أكس برفورمانس Xperia X Performance و إكسبيريا إكس أي Xperia XA. ويصنف هذا الأخير ضمن قائمة الموديلات الـ "سوبر متوسطة النوعية". 

    إكسبيريا أكس برفورمانس من شركة سوني Sony Xperia X Performance
  • أم أي 5 من شركة كزياومي Xiaomi  Mi5

    أم أي 5 من شركة كزياومي Xiaomi Mi5

     الشركة الصينية Xiaomi  كشفت النقاب عن هاتفها الذكي الجديد Mi5 - أم أي 5 وهو عبارة عن نموذج عالي النوعية بتصميم يتقاطع مع آيفون 6 وغالاكسي أس 7.  يعمل على أحدث نسخة من أندرويد  وهو مجهز بمعالج Snapdragon 820، بذاكرة الوصول العشوائي (رام) من 3 جيغابايت،

     

    أم أي 5 من شركة كزياومي Xiaomi Mi5
  • ماتبوك MateBook من هواوي Huawei

    ماتبوك MateBook من هواوي Huawei

    أعلنت شركة هواوي، من جانبها، عن إطلاق جهاز ماتبوك جديدMateBook، وهو "جهاز اثنين في واحد" حيث يجمع بين "تنقل الهاتف الذكي مع القوة والإنتاجية الخاصة بجهاز الكومبيوتر المحمول". هو مخصص للشركات وللأسواق المماثلة لمبيعات جهاز سيرفايس من مايكروسوفت Microsoft Surface وجهاز أبل برو من آيباد.  يزن 640 غراما ويعمل على نظام مايكروسوفت ويندووز 10. 

    ماتبوك MateBook من هواوي Huawei