f

You are here: Homeالاخبارمؤتمرات صحفيةانطلاق مؤتمر "الحفاظ على التراث المهدد بالخطر" بمبادرة فرنسية إماراتية

انطلاق مؤتمر "الحفاظ على التراث المهدد بالخطر" بمبادرة فرنسية إماراتية

02 December 2016
Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

انطلقت اليوم في مدينة ابو ظبي مؤتمر "الحفاظ على التراث المهدد بالخطر" ويستمر على مدار يومين ويشارك بفعالياته مجموعة من القادة العرب والمسؤولين في المنظمات الحكومية والوفود الدولية والخبراء المتخصصين والنشطاء المدافعين عن الإرث الثقافي.

افتتح المؤتمر رئيس مجلس إدارة هيئة ابو ظبي للسياحة والثقافة، سعادة محمد خليفة المبارك ورئيس معهد العالم العربي في فرنسا، معالي جاك لانغ. كما عرضت سعادة إيرينا بوكوفا المدير العام لمنظمة اليونسكو أعمال المؤتمر.
أطلقت هذه المبادرة دولتي فرنسا والإمارات العربية المتحدة بغرض حماية التراث الثقافي في البلاد المهددة بالنزاعات المسلحة. ويهدف المؤتمر إلى تشكيل تحالف دولي يجمع عدد من الدول والمؤسسات العامة والخاصة والمنظمات الغير حكومية والخبراء المعنيين بحماية التراث المهدد في مناطق النزاعات السياسية مثل سوريا والعراق اللتين عانتا من تدمير في معالمهما الاثرية المهمة معالم اثرية مهمة خصوصا في مدينتي تدمر ونمرود.
شارك في اليوم الاول من المؤتمر ممثلون عن 40 دولة شملت هيئات حكومية عامة وخاصة تمثل الدول التي تعرضت كنوزها التراثية للتلف أو الفقدان جراء النزاع المسلح والجهات المهتمة بقضايا حماية التراث الثقافي .. وسيختتم أعمال المؤتمر الرئيس الفرنسي، فرنسوا هولاند، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي، وايرينا بوكوفا، مديرة اليونيسكو.
ينظم المؤتمر جلسات نقاش يشارك بها خبراء في حماية التراث الثقافي يطرحون فيها التحديات التي يتعرضون لها للحفاظ على التراث الثقافي ويستعرضون عناصر النجاح الضامنة للتغلب على هذه التحديات كما انهم سيستعرضون آليات تمهيد الطريق نحو عقد المزيد من الجلسات لعرض الاستراتيجيات المقترحة لهذه المبادرة.
جلسات النقاش المطروحة خلال المؤتمر الذي يعتبر بأنه "الوجه الثقافي للتصدي للإرهاب على الصعيدين العسكري والسياسي" ستعالج ثلاث مواضيع:
الخطوات والإجراءات التي تسهم في حماية التراث أو تخفيف وطأة المخاطر التي يتعرض لها التراث الثقافي في مناطق الصراع والمقترحات الاستراتيجية لضمان التدخل المتخصص لحمايته.
أنواع وأنماط التدخل السريع التي تم تنفيذها لإنقاذ الموارد التراثية وللتصدي أيضا لعمليات الاتجار والتهريب غير المشروعين.
عمليات الترميم المعالم الاثرية التي كانت عرضة للتخريب أو التدمير بعد النزاعات واستعادة التراث والأنشطة الحالية والمبادرات.

الدخول للتعليق

معارض قادمة

GRAPHITEC

2017
May
Tuesday
30


IRAQ FLOWER EXPO

2017
September
Thursday
14


IRAQ URBANEXPO

2017
September
Thursday
14


MATERIALS HANDLING & LOGISTICS

2017
September
Thursday
14


APS

2017
September
Tuesday
26


منتجات جديدة

  • أم أي 5 من شركة كزياومي Xiaomi  Mi5

    أم أي 5 من شركة كزياومي Xiaomi Mi5

     الشركة الصينية Xiaomi  كشفت النقاب عن هاتفها الذكي الجديد Mi5 - أم أي 5 وهو عبارة عن نموذج عالي النوعية بتصميم يتقاطع مع آيفون 6 وغالاكسي أس 7.  يعمل على أحدث نسخة من أندرويد  وهو مجهز بمعالج Snapdragon 820، بذاكرة الوصول العشوائي (رام) من 3 جيغابايت،

     

    أم أي 5 من شركة كزياومي Xiaomi Mi5
  • غالاكسي أس 7 وغالاكسي أس 7 إدج من شركة سامسونغ

    غالاكسي أس 7 وغالاكسي أس 7 إدج من شركة سامسونغ

    الهاتفين المحمولين غالاكسي أس 7 وغالاكسي أس 7 إدج، اللذان أطلقتهما شركة سامسونغ ضمن موبايل وورلد كونغرس 2016، يوفران تصميماً راقياً، ونظام كاميرا متطور جداً وبرنامج مبسط وميزة اتصال غير مسبوقة. لكل واحد منهما شاشة سابر أمولاد ذات دقة عالية WQHD (X 2560 1440 بيكسل).

    غالاكسي أس 7 وغالاكسي أس 7 إدج من شركة سامسونغ
  • أتش تس سي وان أكس 9 من شركة أتش تي سي HTC One X9

    أتش تس سي وان أكس 9 من شركة أتش تي سي HTC One X9

    أتش تس سي وان أكس 9، هاتف ذكي محمول ذات نوعية متوسطة، وهو صيغة أعلى نوعية من التصميم أتش تس سي وان أي 9 الذي يشبه بتصميمه  هاتف الـ آيفون 6 س. مع علبة معدنية، يضم شاشة عرض "عالية الدقة الكاملة" من 5.5 بوصة، بسماكة لا تتجاوز 8 مم ووزن يصل إلى 170 غرام.

     


    أتش تس سي وان أكس 9 من شركة أتش تي سي HTC One X9
  • ديزاير 825 من شركة أتش تي سي HTC Desire 825

    ديزاير 825 من شركة أتش تي سي HTC Desire 825

    الهاتف المحمول ديزاير 825 من صنع أتش تس سي يتسم بتصميم جديد وصغير مع شاشة 5.5 بوصة عالية الدقة وكاميرا تتمتع بـ 13 ميغا بيكسل وكاميرا أمامية ذات 5 ميغا بيكسل لأخذ صور السيلفي.

    ديزاير 825 من شركة أتش تي سي HTC Desire 825