f

You are here: Homeالاخبارسياسة واقتصادقطر وفرنسا توقعان على صفقات تجارية بقيمة 12 مليار يورو

قطر وفرنسا توقعان على صفقات تجارية بقيمة 12 مليار يورو

08 December 2017
Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

على هامش زيارته إلى قطر، وقع رئيس الجمهورية الفرنسية، السيد إيمانويل ماكرون، مع أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، على مجموعة من العقود والصفقات التجارية بلغت قيمتها الإجمالية حوالي 12 مليار يورو.

التزمت قطر بشراء 12 طائرة مقاتلة رافال من مجموعة داسو للطيران الفرنسية بالإضافة إلى طلبيتها السابقة لـ 24 مقاتلة رافال.
وأكدت على شراء 50 طائرة إيرباص من طراز إيه321-نيو مع خيار لشراء 30 طائرة أخرى وتصل قيمة عقد طائرات الإيرباص الخمسين إلى 5.5 مليارات يورو.
كما منحت قطر الشركتين الفرنسيتين "آر.إيه.تي.بي" والشركة الوطنية للسكك الحديدية "أس.أن.سي.أف" عقد بناء وتشغيل المترو بالعاصمة الدوحة وترامواي لوسيل، بقيمة قدرت بثلاثة مليارات دولار.
من ضمن الصفقات المبرمة أيضاً عقد لشراء 490 آلية مدرعة من نوع "في بي سي ايه" من مجموعة نكستر الفرنسية بقيمة اجمالية تصل إلى 1.5 مليار يورو.
كما أبرمت قطر مع مجموعة سويز الفرنسية عقداَ لعملية حفر وتطهير مائي في قطر بلغت قيمته نحو 107 ملايين يورو. تنص هذه الاتفاقية على إعادة تأهيل 400 هكتار من البحيرات الواقعة في منطقة الريان، جنوب غرب الدوحة، بهدف التحسين والحفاظ على بيئة المنطقة.

 مصدر الصورة : شركة داسو الفرنسية ©  Dassault Aviation – M. Alleaume

الدخول للتعليق