f

You are here: Homeالاخبارسياسة واقتصادالإمارات: الوجهة الأمثل للمؤتمرات والمعارض

الإمارات: الوجهة الأمثل للمؤتمرات والمعارض

27 July 2017
Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

أعلنت شركة اندكس للمؤتمرات والمعارض وهي شركة وطنية رائدة ومتخصصة في تنظيم وإدارة المؤتمرات والمعارض المحلية والإقليمية والعالمية ومقرها إمارة دبي، عن مساهمتها بنسبة 25% في نمو قطاع المعارض في الدولة وذلك لأهمية هذا القطاع الذي يشهد نموا ملحوظا من خلال عدد الفعاليات الجديدة والمؤتمرات والمعارض العالمية التي تستضيفها الدولة سنويا مما يعكس مكانة الإمارات على الخارطة التجارية الدولية علاوة على ما تتمتع به من بنية تحتية متطورة توفر منصة حيوية لمختلف القطاعات التجارية بالأخص قطاع المؤتمرات والمعارض.

وكشفت التقارير السنوية التي أصدرتها شركة اندكس عن مساهمتها بدعم الاقتصاد الوطني في الدولة بشكل خاص وتأثيرها على المنطقة بشكل عام حيث بلغ عدد الزوار والمشاركين الذين قدموا إلى دبي للمشاركة في المؤتمرات والمعارض التي تنظمها اندكس أكثر من 140,000 مشارك وزائر من 130 دولة من مختلف أنحاء العالم. وبلغت قيمة الصفقات التجارية التي تم إبرامها خلال معارض اندكس أكثر من 3 مليار دولار، إضافة إلى أن عدد الحجوزات الفندقية التي تم حجزها للزوار والمشاركين خلال العام بلغت أكثر من 75,000 ليلة فندقية في العديد من الفنادق.ARB infograph
وكشفت التقارير التي أعدتها شركة اندكس أيضا إلى أن عدد المحاضرات وورش العمل التي تم تنظيمها خلال هذ العام وصلت إلى أكثر من 800 محاضرة وورشة عمل متخصصة قدمها أكثر من 650 خبير ومتخصص ومتحدث من المنطقة والعالم. إضافة، فقد بلغ عدد الشركات المحلية والعالمية المشاركة في المعارض التي نظمتها شركة اندكس لأكثر من 4,000 شركة وجهة محلية وإقليمية وعالمية وبلغت مساحة المعارض التي أقيمت هذا العام إلى أكثر من 150,000 متر مربع.
تسعى شركة اندكس للمؤتمرات والمعارض في المحافظة على استقطابها لأهم الفعاليات العلمية والاقتصادية وجذبها للاستثمارات والشركات العالمية، حيث نظمت للعام 2016- 2017 أكثر من 25 مؤتمرا ومعرضا في تخصصات مختلفة شملت قطاع الرعاية الصحية والطب والصيدلة وقطاع المشروبات والتكنولوجيا والألعاب الإلكترونية والطفولة والعائلة والتقنية الرقمية وصناعة المحتوى الإعلامي وحقوق الامتياز والعلامات التجارية بالإضافة إلى قطاع الإغاثة والتطوير، وعلم الجريمة وإدارة الكوارث والطوارئ والخدمة الوطنية بالإضافة إلى تزويد الحلول الشاملة والمتكاملة لقطاع المؤتمرات والمعارض في الدولة.
وقال الدكتور عبد السلام المدني، رئيس اندكس القابضة: "كوننا شركة وطنية رائدة في هذا المجال وإيماناً منا بإمكانيات دولة الإمارات العربية المتحدة نعمل على الترويج لدولة الإمارات وإمارة دبي من خلال مشاركتنا وتنظيمنا لعدد من الفعاليات الخارجية في دول مختلفة مثل الوليات المتحدة وأوروبا وبريطانيا والهند واليابان وكوريا وألمانيا والسعودية ونسعى إلى دعم الجهود المبذولة من قبل حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة لتفعيل الشراكة التجارية والاقتصادية بين دولة الإمارات والعالم."
وعبر الدكتور عبد السلام المدني عن ثقته وتفاؤله باستمرار نمو القطاع على الصعيدين المحلي والإقليمي، مشيرا أن من خلال خطتها الاستراتيجية تعمل اندكس على تطوير مؤتمراتها ومعارضها بنسبة 10- 15 % سنويا.
هذا ونجحت شركة اندكس للمؤتمرات والمعارض في إضافة 12 فعالية جديدة لأجندتها السنوية تنظمها ما يبن العاصمة أبوظبي وإمارة دبي وإمارة عجمان. فنظمت شركة اندكس معرض توظيف مجندي الخدمة الوطنية بالتعاون مع القيادة العامة للقوات المسلحة ممثلة بهيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية ومعرض عالم التكنولوجيا والمعرض العالمي للألعاب الإلكترونية ومعرض لايف ستايل ومعرض عالم الطفولة والعائلة والمعرض والملتقى السنوي لطب الأشعة في الإمارات في مركز أبو ظبي الوطني للمعارض – ADNEC في العاصمة أبوظبي.
أما في إمارة عجمان فنظمت شركة اندكس معرض عجمان لحقوق الامتياز والعلامات التجارية وقطاع التجزئة بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة عجمان والذي لقيا نجاحا ملحوظا من خلال استقطابه لعدد من العلامات التجارية العالمية وقامت شركة اندكس بتنظيم الدورة الأولى من المعرض والملتقى العالمي لحقوق الامتياز ونظمت مؤتمر ومعرض الإمارات الدولي للأدلة الجنائية وعلم الجريمة وبالتعاون مع شرطة دبي في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.
هذا ومن المزعم انعقاد الدورة الأولى من ملتقى صحة الرجال في شهر ديسمبر2017 في مجمع محمد بن راشد الأكاديمي الطبي في دبي وتنظيم مؤتمر تاريخ الطب الإسلامي الثامن في إمارة دبي في شهر فبراير 2018 وتنظيم إبداعات عربية 11 بالتعاون مع جامعة حمدان بن محمد الذكية في شهر مارس 2018 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

مصدر الصور : شركة اندكس للمؤتمرات والمعارض

الدخول للتعليق

معارض قادمة

ALGERIA DECOR EXPO

2017
November
Thursday
23


FUNERAIRE PARIS

2017
November
Thursday
23


SALON DU CHEVAL DE PARIS

2017
November
Saturday
25


WORLD HALAL TOURISM SUMMIT

2017
November
Sunday
26


THE BIG 5 SHOW DUBAI

2017
November
Sunday
26


منتجات جديدة

  • إكسبيريا أكس برفورمانس من شركة سوني Sony Xperia X Performance

    إكسبيريا أكس برفورمانس من شركة سوني Sony Xperia X Performance

    أطلقت شركة سوني السلسلة الجديدة من الهاتف المحمول إكسبيريا أكس Xperia X التي تتألف من ثلاثة نماذج: إكسبيريا أكس Xperia X مع صيغتيه الجديدة، إكسبيريا أكس برفورمانس Xperia X Performance و إكسبيريا إكس أي Xperia XA. ويصنف هذا الأخير ضمن قائمة الموديلات الـ "سوبر متوسطة النوعية". 

    إكسبيريا أكس برفورمانس من شركة سوني Sony Xperia X Performance
  • أم أي 5 من شركة كزياومي Xiaomi  Mi5

    أم أي 5 من شركة كزياومي Xiaomi Mi5

     الشركة الصينية Xiaomi  كشفت النقاب عن هاتفها الذكي الجديد Mi5 - أم أي 5 وهو عبارة عن نموذج عالي النوعية بتصميم يتقاطع مع آيفون 6 وغالاكسي أس 7.  يعمل على أحدث نسخة من أندرويد  وهو مجهز بمعالج Snapdragon 820، بذاكرة الوصول العشوائي (رام) من 3 جيغابايت،

     

    أم أي 5 من شركة كزياومي Xiaomi Mi5
  • أل جي جي5  من شركة أل جي للإلكترونيات -LG G5

    أل جي جي5 من شركة أل جي للإلكترونيات -LG G5

    أطلقت شركة أل جي للإلكترونيات منتجها الرائد الجديد ، LG G5. هو جهاز جديد يعتمد على تصميم جديد، ولكنه أيضا معزز بنظام بيئي شامل وبتجهيزات تحترم البيئة بشكل كامل ومبتكر وهو يعتمد على تقنية الاتصال الجديدة جي 5. 

    أل جي جي5 من شركة أل جي للإلكترونيات -LG G5
  • ماتبوك MateBook من هواوي Huawei

    ماتبوك MateBook من هواوي Huawei

    أعلنت شركة هواوي، من جانبها، عن إطلاق جهاز ماتبوك جديدMateBook، وهو "جهاز اثنين في واحد" حيث يجمع بين "تنقل الهاتف الذكي مع القوة والإنتاجية الخاصة بجهاز الكومبيوتر المحمول". هو مخصص للشركات وللأسواق المماثلة لمبيعات جهاز سيرفايس من مايكروسوفت Microsoft Surface وجهاز أبل برو من آيباد.  يزن 640 غراما ويعمل على نظام مايكروسوفت ويندووز 10. 

    ماتبوك MateBook من هواوي Huawei