f

You are here: Homeالاخبارسياسة واقتصادالأورو يحتفل بفوز السيد ماكرون في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية الفرنسية

الأورو يحتفل بفوز السيد ماكرون في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية الفرنسية

26 April 2017
Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

مع بدء ظهور نتائج الانتخابات الرئاسية في فرنسا مساء الأحد 23/04/2017 وتصدر مرشح الوسط الاشتراكي السيد إيمانويل ماكرون نتائج الانتخابات لينافس السيدة مارين لوبان مرشحة اليمين المتطرف، قفزت قيمة الأورو بنسبة 2% مقابل الدولار ليصل إلى 1.09395 دولار، وهو أعلى مستوى له منذ الـ 10 من تشرين الثاني / نوفمبر، أي بعد يوم واحد من نتائج انتخابات الرئاسة الأميركية، قبل أن يتراجع قليلا في وقت لاحق ليصل إلى 1.0850 دولار.

أما مقابل الين الياباني، الذي يميل المستثمرون إلى اللجوء إليه عندما يرون مستويات عالية من المخاطر، قفز الأورو بنسبة 3 % ليتداول عند أعلى مستوى له في 5 أسابيع، قبل أن يتراجع قليلا ليصل إلى 119.50 ين، هذا وسجل الأورو ارتفاعاً مقابل الجنيه الاسترليني بنسبة 1.2 %، ليصل إلى 0.8480 بنس. وارتفعت كذلك أسهم البنوك الأوروبية إلى أعلى مستوى لها منذ كانون الأول / ديسمبر 2015.

أما على الصعيد الفرنسي، فلقد ارتفعت أسهم بنك "سوسيتيه جنرال" بنسبة 10 %، وأسهم "كريدي أجريكول" بنسبة تتجاوز 8 %. في لندن، ارتفعت أسهم بنك باركليز بنسبة 5 %، وأسهم "رويال بنك أوف اسكوتلاند" بنسبة 2.5 %.

السيد ماكرون تعهد خلال حملته الانتخابية بخفض الضرائب، وتخفيف العبء الإداري على الشركات، وتعهد كذلك على ترسيخ مستقبل الاتحاد الأوروبي واليورو، الذي تريد منافسته على الرئاسة السيدة مارين لوبان الخروج من الاتحاد الأوروبي والخروج كذلك من العملة الموحدة الأورو".

الدخول للتعليق

معارض قادمة

MOBILITY FOR BUSINESS

2018
October
Wednesday
17


RESTATEX CITYSCAPE RIYADH

2018
November
Sunday
04


SMART GRID + SMART CITY

2018
November
Tuesday
06


INTELLIGENT BUILDING SYSTEMS - IBS

2018
November
Tuesday
06


EXPOPROTECTION

2018
November
Tuesday
06


منتجات جديدة

  •  ديزاير 530 من شركة أتش تي سي HTC Desire 530

    ديزاير 530 من شركة أتش تي سي HTC Desire 530

    مع تصميمه الجديد الصغير- الرائد والفريد يتمتع الهاتف المحمول أتش تي سي ديزاير 530 بشاشة عالية الدقة ذات 5 بوصة وبكاميرا رئيسية للتصوير بـ 8 ميغا بيكسل وأخرى أمامية بـ 5 ميغا بيكسل لصور السيلفي. هاتف ديزاير 530 سيكون في الأسواق  في فرنسا بدءاً من نيسان/أبريل بسعر 179 يورو.

    ديزاير 530 من شركة أتش تي سي HTC Desire 530
  • ماتبوك MateBook من هواوي Huawei

    ماتبوك MateBook من هواوي Huawei

    أعلنت شركة هواوي، من جانبها، عن إطلاق جهاز ماتبوك جديدMateBook، وهو "جهاز اثنين في واحد" حيث يجمع بين "تنقل الهاتف الذكي مع القوة والإنتاجية الخاصة بجهاز الكومبيوتر المحمول". هو مخصص للشركات وللأسواق المماثلة لمبيعات جهاز سيرفايس من مايكروسوفت Microsoft Surface وجهاز أبل برو من آيباد.  يزن 640 غراما ويعمل على نظام مايكروسوفت ويندووز 10. 

    ماتبوك MateBook من هواوي Huawei
  • أل جي جي5  من شركة أل جي للإلكترونيات -LG G5

    أل جي جي5 من شركة أل جي للإلكترونيات -LG G5

    أطلقت شركة أل جي للإلكترونيات منتجها الرائد الجديد ، LG G5. هو جهاز جديد يعتمد على تصميم جديد، ولكنه أيضا معزز بنظام بيئي شامل وبتجهيزات تحترم البيئة بشكل كامل ومبتكر وهو يعتمد على تقنية الاتصال الجديدة جي 5. 

    أل جي جي5 من شركة أل جي للإلكترونيات -LG G5
  • إكسبيريا أكس برفورمانس من شركة سوني Sony Xperia X Performance

    إكسبيريا أكس برفورمانس من شركة سوني Sony Xperia X Performance

    أطلقت شركة سوني السلسلة الجديدة من الهاتف المحمول إكسبيريا أكس Xperia X التي تتألف من ثلاثة نماذج: إكسبيريا أكس Xperia X مع صيغتيه الجديدة، إكسبيريا أكس برفورمانس Xperia X Performance و إكسبيريا إكس أي Xperia XA. ويصنف هذا الأخير ضمن قائمة الموديلات الـ "سوبر متوسطة النوعية". 

    إكسبيريا أكس برفورمانس من شركة سوني Sony Xperia X Performance