f

You are here: Homeالاخبارسياسة واقتصادالأورو يحتفل بفوز السيد ماكرون في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية الفرنسية

الأورو يحتفل بفوز السيد ماكرون في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية الفرنسية

26 April 2017
Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

مع بدء ظهور نتائج الانتخابات الرئاسية في فرنسا مساء الأحد 23/04/2017 وتصدر مرشح الوسط الاشتراكي السيد إيمانويل ماكرون نتائج الانتخابات لينافس السيدة مارين لوبان مرشحة اليمين المتطرف، قفزت قيمة الأورو بنسبة 2% مقابل الدولار ليصل إلى 1.09395 دولار، وهو أعلى مستوى له منذ الـ 10 من تشرين الثاني / نوفمبر، أي بعد يوم واحد من نتائج انتخابات الرئاسة الأميركية، قبل أن يتراجع قليلا في وقت لاحق ليصل إلى 1.0850 دولار.

أما مقابل الين الياباني، الذي يميل المستثمرون إلى اللجوء إليه عندما يرون مستويات عالية من المخاطر، قفز الأورو بنسبة 3 % ليتداول عند أعلى مستوى له في 5 أسابيع، قبل أن يتراجع قليلا ليصل إلى 119.50 ين، هذا وسجل الأورو ارتفاعاً مقابل الجنيه الاسترليني بنسبة 1.2 %، ليصل إلى 0.8480 بنس. وارتفعت كذلك أسهم البنوك الأوروبية إلى أعلى مستوى لها منذ كانون الأول / ديسمبر 2015.

أما على الصعيد الفرنسي، فلقد ارتفعت أسهم بنك "سوسيتيه جنرال" بنسبة 10 %، وأسهم "كريدي أجريكول" بنسبة تتجاوز 8 %. في لندن، ارتفعت أسهم بنك باركليز بنسبة 5 %، وأسهم "رويال بنك أوف اسكوتلاند" بنسبة 2.5 %.

السيد ماكرون تعهد خلال حملته الانتخابية بخفض الضرائب، وتخفيف العبء الإداري على الشركات، وتعهد كذلك على ترسيخ مستقبل الاتحاد الأوروبي واليورو، الذي تريد منافسته على الرئاسة السيدة مارين لوبان الخروج من الاتحاد الأوروبي والخروج كذلك من العملة الموحدة الأورو".

الدخول للتعليق