f

You are here: Homeالاخبارسياسة واقتصادالاتحاد الدولي لمكافحة التدخين في لندن يختار مدينة دبي مقراً إقليمياً له

الاتحاد الدولي لمكافحة التدخين في لندن يختار مدينة دبي مقراً إقليمياً له

02 February 2017
Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

اختارالاتحاد الدولي لمكافحة التدخين إمارة دبي مقراً له لتكون بذلك مركزاً رئيسياً له لتغطية كافة النشاطات في الدول الأعضاء من العالم العربي وآسيا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية. وتم تقسيم نشاطات الاتحاد الى ثلاث مناطق، حيث سيقوم مكتب الاتحاد في لندن بتغطية الدول الأوروبية وسيقوم مكتب الاتحاد في ولاية ايريزونا الأمريكية بتغطية نشاطات كافة الولايات المتحدة الأمريكية، وبالتالي ستقوم دبي بتغطية بقية دول العالم.

جاء هذا القرار عقب الاجتماع النصف السنوي للأعضاء والذي يقام في العاصمة لندن والذي ترأسه الدكتور عبد السلام المدني، رئيس الاتحاد الدول لمكافحة التدخين وبحضور الأمين العام وكافة الأعضاء. وقد قام الأعضاء باختيار إمارة دبي بناءً على موقعها الجغرافي والاستراتيجي حيث تعتبر دبي نقطة التقاء وتواصل للعالم من خلال طيران الامارات وعدد من شركات الطيران الوطنية الأخرى هذا بالإضافة الى البنية التحتية والمطارات والموانئ وخدمات المواصلات والنقل بالإضافة إلى التسهيلات الاستثمارية والتجارية وأهم شيء الأمن والأمان التي تتمتع بها دولة الامارات العربية المتحدة.

وقال الدكتور عبد السلام المدني: "من نعم الله علينا أننا نعيش في دولة تعتبر من أكثر دول العالم أمناً وأماناً، وتعتبر إمارة دبي من أبرز الوجهات العالمية للسياحة والتسوق والترفيه، لوجود عدد كبير من الفنادق الفاخرة والمراكز التجارية الكبيرة التي تمتاز بأرقى أنواع الخدمات. هذا بالإضافة الى أن دولة الإمارات تعتبر من أكثر الدول محاربة للتدخين حيث بدأت بمنعه في كافة المواقع والمرافق العامة ومراكز التسوق والدوائر الحكومية والوزارات والمستشفيات. كل هذا يجعل منها مركزاً استثنائياً ومقراً رئيسياً وإقليمياً مثالي للاتحاد الدولي لمكافحة التدخين لخدمة جميع الأفراد والمؤسسات وتحقيق أهدافه، هذا بالإضافة الى وجود أكثر من 200 جنسية يعيشون في دولة الامارات بانسجام تام بالإضافة الى توافر العديد من المؤسسات الطبية العالمية".

وأضاف الدكتور عبد السلام المدني: " أنا فخور جداً بأنني أول عربي يترأس الاتحاد، حيث أنني أول شخصية يتم انتخابها لهذا المنصب من خارج الاتحاد الأوروبي. ومنذ انتخابي، سعيت الى إحداث تغييرات في الاتحاد ونشاطات متعددة تساهم في الحد من آفة التدخين، وكان أول قرار أبرمناه هو إضافة اللغة العربية كلغة رسمية ثانية بعد الانجليزية. وقمنا أيضاً بضم المزيد من الأعضاء الى الاتحاد من كافة الدول العربية الآسيوية بالإضافة الى أمريكا اللاتينية."

استعرض الدكتور عبد السلام المدني خلال الاجتماع التطورات والانجازات التي يقوم بها الاتحاد بالإضافة الى مناقشة التحضيرات لتنظيم المؤتمر الدولي لمكافحة التدخين الذي ستستضيفه دولة الكويت في الفترة ما بين 1 و 2 فبراير 2017. ويتضمن المؤتمر العالمي لمكافحة التدخين الذي سيقام في دولة الكويت مؤتمر علمي موجه الى المختصين والعامة بالإضافة الى معرض متخصص وورش عمل وفعاليات ثقافية واجتماعية متنوعة بمشاركة الجهات العلمية والفنية وجمعيات ومنظمات المجتمع المدني بالإضافة الى المدارس والجامعات.

وأقر الأعضاء خلال الاجتماع أيضاً بإصدار مجلة علمية متخصصة في الأبحاث التي تتعلق بأضرار التدخين والتي سيتم إصدارها كل ٤ شهور من لندن، لتكون بذلك فرصة لكافة المتخصصين والناشطين في هذا المجال لنشر أبحاثهم وعرضها ليستفيد منها الطلاب.

وأشار الدكتور عبد السلام المدني أيضاً بأنه قام الأعضاء خلال الاجتماع باختيار الشخصية العالمية لمكافحة التدخين لعام 2016 – 2017 حيث سيمنح الاتحاد جائزة توم هيرتس وهي جائزة فخرية تمنح للأفراد الذين يجتهدون ويساهمون للقضاء على هذه الآفة. بالإضافة الى جائزة للمؤسسات الصحية والأهلية والبلديات والحكومات والأسواق والمطارات والجامعات والمدارس التي تكافح التدخين.

والتقى الأعضاء أيضاً بسعادة العقيد الدكتور ابراهيم الدبل المنسق العام لبرنامج خليفة لتمكين الطلاب – أقدر، حيث ناقش الطرفان سبل التعاون المشترك فيما بينهما. حيث تحدث الدكتور ابراهيم الدبل مع الأمين العام للاتحاد الدولي لمكافحة التدخين ورئيس الاتحاد وناقشوا سبل التعاون المستقبلي، خاصة فيما يخص تفعيل الوثيقة الوطنية للتوعية الطلابية والتي أعدها برنامج خليفة لتمكين الطلاب والتي تشمل أربعة محاور رئيسية وهي تعزيز المهارات الحياتية والوعي الوطني والوقاية من الجريمة إضافة إلى محور الصحة والسلامة والتي تحوي جزئيات خاصة بالتوعية بأضرار التدخين وتم تنفيذ الوثيقة من خلال عدة وسائل منها الألعاب الإلكترونية والمحاضرات وغيرها من الوسائل التي تناسب الطلاب و يسعى برنامج خليفة لتميكن الطلاب من خلال هذه الوثيقة الوطنية لتقديم النصح والإرشاد للطلاب وذويهم من هذه العادة السيئة.

مصدر الصورة: شركة اندكس للمؤتمرات والمعارض

الدخول للتعليق

معارض قادمة

GRAPHITEC

2017
May
Tuesday
30


IRAQ FLOWER EXPO

2017
September
Thursday
14


IRAQ URBANEXPO

2017
September
Thursday
14


MATERIALS HANDLING & LOGISTICS

2017
September
Thursday
14


APS

2017
September
Tuesday
26


منتجات جديدة

  • ديزاير 825 من شركة أتش تي سي HTC Desire 825

    ديزاير 825 من شركة أتش تي سي HTC Desire 825

    الهاتف المحمول ديزاير 825 من صنع أتش تس سي يتسم بتصميم جديد وصغير مع شاشة 5.5 بوصة عالية الدقة وكاميرا تتمتع بـ 13 ميغا بيكسل وكاميرا أمامية ذات 5 ميغا بيكسل لأخذ صور السيلفي.

    ديزاير 825 من شركة أتش تي سي HTC Desire 825
  •  ديزاير 530 من شركة أتش تي سي HTC Desire 530

    ديزاير 530 من شركة أتش تي سي HTC Desire 530

    مع تصميمه الجديد الصغير- الرائد والفريد يتمتع الهاتف المحمول أتش تي سي ديزاير 530 بشاشة عالية الدقة ذات 5 بوصة وبكاميرا رئيسية للتصوير بـ 8 ميغا بيكسل وأخرى أمامية بـ 5 ميغا بيكسل لصور السيلفي. هاتف ديزاير 530 سيكون في الأسواق  في فرنسا بدءاً من نيسان/أبريل بسعر 179 يورو.

    ديزاير 530 من شركة أتش تي سي HTC Desire 530
  • غالاكسي أس 7 وغالاكسي أس 7 إدج من شركة سامسونغ

    غالاكسي أس 7 وغالاكسي أس 7 إدج من شركة سامسونغ

    الهاتفين المحمولين غالاكسي أس 7 وغالاكسي أس 7 إدج، اللذان أطلقتهما شركة سامسونغ ضمن موبايل وورلد كونغرس 2016، يوفران تصميماً راقياً، ونظام كاميرا متطور جداً وبرنامج مبسط وميزة اتصال غير مسبوقة. لكل واحد منهما شاشة سابر أمولاد ذات دقة عالية WQHD (X 2560 1440 بيكسل).

    غالاكسي أس 7 وغالاكسي أس 7 إدج من شركة سامسونغ
  • أم أي 5 من شركة كزياومي Xiaomi  Mi5

    أم أي 5 من شركة كزياومي Xiaomi Mi5

     الشركة الصينية Xiaomi  كشفت النقاب عن هاتفها الذكي الجديد Mi5 - أم أي 5 وهو عبارة عن نموذج عالي النوعية بتصميم يتقاطع مع آيفون 6 وغالاكسي أس 7.  يعمل على أحدث نسخة من أندرويد  وهو مجهز بمعالج Snapdragon 820، بذاكرة الوصول العشوائي (رام) من 3 جيغابايت،

     

    أم أي 5 من شركة كزياومي Xiaomi Mi5