f

You are here: Homeالاخبارسياسة واقتصادتجاوز سعر صرف الدولار في مصر عشرين جنيها بعد أيام قليلة من قرار تحرير سعر الصرف

تجاوز سعر صرف الدولار في مصر عشرين جنيها بعد أيام قليلة من قرار تحرير سعر الصرف

21 February 2017
Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

تراجع سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري، ليصل إلى حوالي 16 جنيه خلال الأيام القليلة الماضية للمرة الأولى منذ قرار تحرير الصرف الذي اتخذته الحكومة المصرية في الثالث من نوفمبر/ تشرين الأول الماضي.

هذا وانعكس تراجع سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل العملات الرئيسية الاسبوع الماضي بسبب حالة الشك تجاه سياسات الرئيس الأميركي الجديد دونالد ترامب وعدم وضوح المسار الحالي للسياسة النقدية للبنك للفيدرالي إيجابا على الجنيه المصري وخفض سعر صرف الدولار مقابل العملة المحلية في مصر.
ويرى خبراء المال، أن سعر صرف الدولار دخل في حركة عرضية، تتراوح بين سعرين : 16.50 - و 14.80 جنيه
وأضاف الخبراء، أنه في حال عدم توقف هبوط الجنيه ومقاومة الارتفاع فوق مستوى 16.50 جنيه، يُتوقع أن يصل إلى مستويات أعلى، لكن في المقابل، إذا كسر الدعم بالهبوط تحت مستوى 14.80 جنيه، يُتوقع أن يشهد المزيد من التراجع.
وإذا استمر التراجع في قيمة العملة المصرية سيشكل ذلك دافعاً قوياً أمام الشركات المصرية المصنعة لاستغلال هذا الضعف وتفعيل الصادرات إلى أوروبا من جهة وإلى البلاد المجاورة التي تتمتع بعلاقات تجارية مميزة معها.
أما المستهلك المصري فلقد غير عاداته نتيجة ضعف القدرة الشرائية لديه وتحول إلى استهلاك المنتجات المصرية الأكثر رخصاً من مثيلاتها المستوردة.
ولطالما عانت المنتجات المصنعة في مصر من سيطرة العلامات الأجنبية التي يعتقد كثيرون أنها " أعلى جودة "، لكنها أصبحت الآن في متناول المستهلكين بدرجة أكبر بعد أن قفز التضخم فوق 28 %.
وإذا استمر المستهلك على شراء المنتجات الوطنية فسيتوقف حتماً ارتفاع سعر الدولار والأمر اليوم بين يديي المواطن المصري من جهة وتغييره لعاداته الاستهلاكية وبين يدي رجال الأعمال أصحاب الشركات المصنعة لتفعيل الصادرات بقوة وإعادة ثقة السياح بالسياحة المصرية وتفعيل السياحة الداخلية ومقاومة ارتفاع سعر صرف الدولار فهل المواطنة ستلعب

لعبتها في مصر اليوم ؟؟؟

حقوق ملكية الصورة : © Adrian van Leen

الدخول للتعليق

معارض قادمة

ERBIL BUILDING

2017
December
Thursday
14


ERBIL STONE

2017
December
Thursday
14


ERBIL 5P

2017
December
Thursday
14


INTERNATIONAL COFFEE & TEA FESTIVAL

2017
December
Thursday
14


DAR DECO

2017
December
Friday
15


منتجات جديدة

  • ديزاير 825 من شركة أتش تي سي HTC Desire 825

    ديزاير 825 من شركة أتش تي سي HTC Desire 825

    الهاتف المحمول ديزاير 825 من صنع أتش تس سي يتسم بتصميم جديد وصغير مع شاشة 5.5 بوصة عالية الدقة وكاميرا تتمتع بـ 13 ميغا بيكسل وكاميرا أمامية ذات 5 ميغا بيكسل لأخذ صور السيلفي.

    ديزاير 825 من شركة أتش تي سي HTC Desire 825
  •  زاد تي إي سبرو بلاس من شركة زاد تي إي ZTE Spro Plus

    زاد تي إي سبرو بلاس من شركة زاد تي إي ZTE Spro Plus

    أطلقت الشركة الصينية ZTE خلال المؤتمر العالمي للجوال، عارض للصور (بروجيكتور) متصل يعمل بنظام أندرويد،  واسمه زاد سبرو بلاس ZTE Spro Plus، الذي يبدو بشكل لوحة إلكترونية "تابليت". نموذج ذات تصميم عالي النوعية مجهز بشاشة أموليد AMOLED بـ 8.4 بوصة، 

    زاد تي إي سبرو بلاس من شركة زاد تي إي ZTE Spro Plus
  • أم أي 5 من شركة كزياومي Xiaomi  Mi5

    أم أي 5 من شركة كزياومي Xiaomi Mi5

     الشركة الصينية Xiaomi  كشفت النقاب عن هاتفها الذكي الجديد Mi5 - أم أي 5 وهو عبارة عن نموذج عالي النوعية بتصميم يتقاطع مع آيفون 6 وغالاكسي أس 7.  يعمل على أحدث نسخة من أندرويد  وهو مجهز بمعالج Snapdragon 820، بذاكرة الوصول العشوائي (رام) من 3 جيغابايت،

     

    أم أي 5 من شركة كزياومي Xiaomi Mi5
  • غالاكسي أس 7 وغالاكسي أس 7 إدج من شركة سامسونغ

    غالاكسي أس 7 وغالاكسي أس 7 إدج من شركة سامسونغ

    الهاتفين المحمولين غالاكسي أس 7 وغالاكسي أس 7 إدج، اللذان أطلقتهما شركة سامسونغ ضمن موبايل وورلد كونغرس 2016، يوفران تصميماً راقياً، ونظام كاميرا متطور جداً وبرنامج مبسط وميزة اتصال غير مسبوقة. لكل واحد منهما شاشة سابر أمولاد ذات دقة عالية WQHD (X 2560 1440 بيكسل).

    غالاكسي أس 7 وغالاكسي أس 7 إدج من شركة سامسونغ