f

You are here: Homeالاخبارسياسة واقتصادتراجع في نمو الاقتصاد الصيني

تراجع في نمو الاقتصاد الصيني

09 March 2016
Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

يشهد الاقتصاد الصيني نموا بطيئا بشكل ملحوظ منذ العام الماضي، يضيف إلى مشاكل الاقتصاد العالمي الأخرى التي تجعل البعض يميل إلى سيناريو أزمة عالمية قبل نهاية عام 2016 .


واشارت أرقام الربع الأخير من العام الماضي إلى تراجع التجارة ونمو القطاع الصيني بشكل كبير، ما دعا مؤسسات مالية عالمية ومؤسسات تصنيف إلى إعادة النظر في تقييمها للاقتصاد الصيني.
الصين تتوقع معدل نمو لاقتصادها يتراوح بين 6.5 إلى 7 % خلال العام الحالي، وحققت الصين العام الماضي نموا بنحو 6.9 %، كان هو الأقل على مدى 25 عاما من تاريخها.
وقال رئيس الوزراء الصيني لي كه تشيانغ في اجتماع المندوبين في المؤتمر الشعبي الوطني السنوي إن الاقتصاد سوف يواجه مصاعب وتحديات أكبر خلال العام الحالي.
ويأتي هذا بينما تعاني الصين من تباطؤ النمو الاقتصادي، ومحاولة وقف الاعتماد الزائد على التصنيع الكثيف والصناعات الثقيلة.
وسيستعرض المؤتمر تفاصيل الخطة الخمسية الأخيرة التي ستشمل اجراءات تهدف إلى التوسع في قطاع الخدمات وإلى تعزيز استثمار القطاع الخاص في قطاع البنوك.
ونقلت وكالة الأنباء الصينية شنخوا القول إن ميزانية الدفاع سترتفع بنحو7.6 %.

 

تصوير: Luc Blain

 

الدخول للتعليق

معارض قادمة




SITEVI

2017
November
Tuesday
28


ELECTRICX

2017
December
Sunday
03


منتجات جديدة

  • غالاكسي أس 7 وغالاكسي أس 7 إدج من شركة سامسونغ

    غالاكسي أس 7 وغالاكسي أس 7 إدج من شركة سامسونغ

    الهاتفين المحمولين غالاكسي أس 7 وغالاكسي أس 7 إدج، اللذان أطلقتهما شركة سامسونغ ضمن موبايل وورلد كونغرس 2016، يوفران تصميماً راقياً، ونظام كاميرا متطور جداً وبرنامج مبسط وميزة اتصال غير مسبوقة. لكل واحد منهما شاشة سابر أمولاد ذات دقة عالية WQHD (X 2560 1440 بيكسل).

    غالاكسي أس 7 وغالاكسي أس 7 إدج من شركة سامسونغ
  • أم أي 5 من شركة كزياومي Xiaomi  Mi5

    أم أي 5 من شركة كزياومي Xiaomi Mi5

     الشركة الصينية Xiaomi  كشفت النقاب عن هاتفها الذكي الجديد Mi5 - أم أي 5 وهو عبارة عن نموذج عالي النوعية بتصميم يتقاطع مع آيفون 6 وغالاكسي أس 7.  يعمل على أحدث نسخة من أندرويد  وهو مجهز بمعالج Snapdragon 820، بذاكرة الوصول العشوائي (رام) من 3 جيغابايت،

     

    أم أي 5 من شركة كزياومي Xiaomi Mi5
  •  ديزاير 530 من شركة أتش تي سي HTC Desire 530

    ديزاير 530 من شركة أتش تي سي HTC Desire 530

    مع تصميمه الجديد الصغير- الرائد والفريد يتمتع الهاتف المحمول أتش تي سي ديزاير 530 بشاشة عالية الدقة ذات 5 بوصة وبكاميرا رئيسية للتصوير بـ 8 ميغا بيكسل وأخرى أمامية بـ 5 ميغا بيكسل لصور السيلفي. هاتف ديزاير 530 سيكون في الأسواق  في فرنسا بدءاً من نيسان/أبريل بسعر 179 يورو.

    ديزاير 530 من شركة أتش تي سي HTC Desire 530
  •  زاد تي إي سبرو بلاس من شركة زاد تي إي ZTE Spro Plus

    زاد تي إي سبرو بلاس من شركة زاد تي إي ZTE Spro Plus

    أطلقت الشركة الصينية ZTE خلال المؤتمر العالمي للجوال، عارض للصور (بروجيكتور) متصل يعمل بنظام أندرويد،  واسمه زاد سبرو بلاس ZTE Spro Plus، الذي يبدو بشكل لوحة إلكترونية "تابليت". نموذج ذات تصميم عالي النوعية مجهز بشاشة أموليد AMOLED بـ 8.4 بوصة، 

    زاد تي إي سبرو بلاس من شركة زاد تي إي ZTE Spro Plus