f

You are here: Homeالاخبارسياسة واقتصادالوكالة الفرنسية من أجل التنمية توقع على خارطة طريق تهدف إلى بناء أول محطة عامة مصرية لتوليد الكهرباء باستخدام الطاقة الشمسية

الوكالة الفرنسية من أجل التنمية توقع على خارطة طريق تهدف إلى بناء أول محطة عامة مصرية لتوليد الكهرباء باستخدام الطاقة الشمسية

04 April 2015
Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

تتشرف الوكالة الفرنسية للتنمية بإعلان التوقيع لخارطة طريق تهدف إلى بناء أول محطة عامة مصرية لتوليد الكهرباء باستخام الطاقة الشمسية بطاقة 20 ميغاواط و المتصلة بشبكة الكهرباء في كوم أمبو في صعيد مصر و ذلك أثناء المؤتمر الاقتصادي المقام في شرم الشيخ في عام 2015.

تم التوقيع المشترك على خارطة الطريق من قبل وزيرة التعاون الدولي المصرية الدكتورة / نجلاء الأهوانى و وزير المالية الفرنسي السيد /سابين. ويأتي هذا التوقيع في أعقاب قرار مجلس إدارة الوكالة الفرنسية للتنمية AFD في نهاية عام 2014 بالموافقة على قرض للدولة المصرية لتمويل هذا المشروع الرائد.

ويعتبر هذا المشروع بمثابة خطوة نحو تحقيق خطة الطاقة الشمسية المصرية التي تهدف إلى توليد 3500 ميغاواط من الطاقة الشمسية بحلول عام 2027.

والمشروع يستجيب بشكل كامل لأولويات الحكومة التي تهدف إلى تأمين إمدادات الطاقة في البلاد وتنويع مصادر الطاقة. كما سوف يكون له أيضا تأثير إيجابي على التخفيف من آثار تغير المناخ عن طريق الحد من انبعاثات الكربون بنسبة تقدر ب 000 15 طن من ثاني اكسيد الكربون سنويا

المصدر: الوكالة الفرنسية من أجل التنمية AFD

الدخول للتعليق

معارض قادمة




SITEVI

2017
November
Tuesday
28


ELECTRICX

2017
December
Sunday
03


منتجات جديدة

  • ديزاير 825 من شركة أتش تي سي HTC Desire 825

    ديزاير 825 من شركة أتش تي سي HTC Desire 825

    الهاتف المحمول ديزاير 825 من صنع أتش تس سي يتسم بتصميم جديد وصغير مع شاشة 5.5 بوصة عالية الدقة وكاميرا تتمتع بـ 13 ميغا بيكسل وكاميرا أمامية ذات 5 ميغا بيكسل لأخذ صور السيلفي.

    ديزاير 825 من شركة أتش تي سي HTC Desire 825
  •  ديزاير 530 من شركة أتش تي سي HTC Desire 530

    ديزاير 530 من شركة أتش تي سي HTC Desire 530

    مع تصميمه الجديد الصغير- الرائد والفريد يتمتع الهاتف المحمول أتش تي سي ديزاير 530 بشاشة عالية الدقة ذات 5 بوصة وبكاميرا رئيسية للتصوير بـ 8 ميغا بيكسل وأخرى أمامية بـ 5 ميغا بيكسل لصور السيلفي. هاتف ديزاير 530 سيكون في الأسواق  في فرنسا بدءاً من نيسان/أبريل بسعر 179 يورو.

    ديزاير 530 من شركة أتش تي سي HTC Desire 530
  • أتش تس سي وان أكس 9 من شركة أتش تي سي HTC One X9

    أتش تس سي وان أكس 9 من شركة أتش تي سي HTC One X9

    أتش تس سي وان أكس 9، هاتف ذكي محمول ذات نوعية متوسطة، وهو صيغة أعلى نوعية من التصميم أتش تس سي وان أي 9 الذي يشبه بتصميمه  هاتف الـ آيفون 6 س. مع علبة معدنية، يضم شاشة عرض "عالية الدقة الكاملة" من 5.5 بوصة، بسماكة لا تتجاوز 8 مم ووزن يصل إلى 170 غرام.

     


    أتش تس سي وان أكس 9 من شركة أتش تي سي HTC One X9
  • إكسبيريا أكس برفورمانس من شركة سوني Sony Xperia X Performance

    إكسبيريا أكس برفورمانس من شركة سوني Sony Xperia X Performance

    أطلقت شركة سوني السلسلة الجديدة من الهاتف المحمول إكسبيريا أكس Xperia X التي تتألف من ثلاثة نماذج: إكسبيريا أكس Xperia X مع صيغتيه الجديدة، إكسبيريا أكس برفورمانس Xperia X Performance و إكسبيريا إكس أي Xperia XA. ويصنف هذا الأخير ضمن قائمة الموديلات الـ "سوبر متوسطة النوعية". 

    إكسبيريا أكس برفورمانس من شركة سوني Sony Xperia X Performance