f

You are here: Homeالاخبارسياسة واقتصادالوكالة الفرنسية للتنمية تظهر اهتمامها بالمساهمة في تمويل تطوير ترام الإسكندرية

الوكالة الفرنسية للتنمية تظهر اهتمامها بالمساهمة في تمويل تطوير ترام الإسكندرية

04 April 2015
Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

أعلنت الوكالة الفرنسية للتنمية، خلال انعقاد مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري الذي نظم في شرم الشيخ، أنها مهتمة من حيث المبدأ بالمساهمة في تمويل مشروع تطوير ترام الرمل (المعروف بالترام الأزرق) في الإسكندرية.

لقد اختارت السلطات المصرية مؤخرا هذا المشروع كأكثر مشروع نقل ذي أولوية لمدينة الإسكندرية. خلال المؤتمر، قامت شركة الاستشارات الهندسية "إيجيس راي" بتقديم المشروع. تم اختيار المشروع، بناء على نتائج دراسة حول النقل الحضري في الإسكندرية، قامت بها شركة "إيجيس راي" وتم تمويلها من خلال منحة مفوضة إلى الوكالة الفرنسية للتنمية من قبل الاتحاد الأوروبي.

خلال المرحلة الأولى من الدراسة، تم إجراء تقييم تفصيلي عن حال منظومة النقل في الإسكندرية، كما تم تحليل مدى ملائمة عدة وسائل نقل بديلة للمدينة. أما المرحلة الثانية من الدراسة، فسوف يتم خلالها إجراء دراسة جدوى مفصلة عن مشروع تطوير الترام الأزرق.

المصدر: الوكالة الفرنسية من أجل التنمية - AFD

الدخول للتعليق

معارض قادمة

TECHNOPRINT EGYPT

2017
April
Monday
24


GLASS WORLD

2017
May
Monday
01


PLASTIC EXPO

2017
May
Saturday
13


PACK PRINT TUNISIA

2017
May
Sunday
14


SALON INFIRMIER

2017
May
Tuesday
16


منتجات جديدة

  • ماتبوك MateBook من هواوي Huawei

    ماتبوك MateBook من هواوي Huawei

    أعلنت شركة هواوي، من جانبها، عن إطلاق جهاز ماتبوك جديدMateBook، وهو "جهاز اثنين في واحد" حيث يجمع بين "تنقل الهاتف الذكي مع القوة والإنتاجية الخاصة بجهاز الكومبيوتر المحمول". هو مخصص للشركات وللأسواق المماثلة لمبيعات جهاز سيرفايس من مايكروسوفت Microsoft Surface وجهاز أبل برو من آيباد.  يزن 640 غراما ويعمل على نظام مايكروسوفت ويندووز 10. 

    ماتبوك MateBook من هواوي Huawei
  • إكسبيريا أكس برفورمانس من شركة سوني Sony Xperia X Performance

    إكسبيريا أكس برفورمانس من شركة سوني Sony Xperia X Performance

    أطلقت شركة سوني السلسلة الجديدة من الهاتف المحمول إكسبيريا أكس Xperia X التي تتألف من ثلاثة نماذج: إكسبيريا أكس Xperia X مع صيغتيه الجديدة، إكسبيريا أكس برفورمانس Xperia X Performance و إكسبيريا إكس أي Xperia XA. ويصنف هذا الأخير ضمن قائمة الموديلات الـ "سوبر متوسطة النوعية". 

    إكسبيريا أكس برفورمانس من شركة سوني Sony Xperia X Performance
  • أم أي 5 من شركة كزياومي Xiaomi  Mi5

    أم أي 5 من شركة كزياومي Xiaomi Mi5

     الشركة الصينية Xiaomi  كشفت النقاب عن هاتفها الذكي الجديد Mi5 - أم أي 5 وهو عبارة عن نموذج عالي النوعية بتصميم يتقاطع مع آيفون 6 وغالاكسي أس 7.  يعمل على أحدث نسخة من أندرويد  وهو مجهز بمعالج Snapdragon 820، بذاكرة الوصول العشوائي (رام) من 3 جيغابايت،

     

    أم أي 5 من شركة كزياومي Xiaomi Mi5
  • غالاكسي أس 7 وغالاكسي أس 7 إدج من شركة سامسونغ

    غالاكسي أس 7 وغالاكسي أس 7 إدج من شركة سامسونغ

    الهاتفين المحمولين غالاكسي أس 7 وغالاكسي أس 7 إدج، اللذان أطلقتهما شركة سامسونغ ضمن موبايل وورلد كونغرس 2016، يوفران تصميماً راقياً، ونظام كاميرا متطور جداً وبرنامج مبسط وميزة اتصال غير مسبوقة. لكل واحد منهما شاشة سابر أمولاد ذات دقة عالية WQHD (X 2560 1440 بيكسل).

    غالاكسي أس 7 وغالاكسي أس 7 إدج من شركة سامسونغ