f

You are here: Homeالاخبارسياسة واقتصادمساعدات خليجية لمصر في مؤتمر الاقتصاد المصري

مساعدات خليجية لمصر في مؤتمر الاقتصاد المصري

18 March 2015
Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

بدأت في يوم الجمعة 13/3/ 2015 فعاليات مؤتمر تنمية الاقتصاد المصري في مدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء. وأعلن في افتتاحه عن حزمة من المساعدات الخليجية بإجمالي 12 مليار دولار.

شارك في المؤتمر 22 من ملوك ورؤساء دول، كما شارك بفعالياته أيضا 2.500 من ممثلي الشركات الكبرى والوفود الدولية.

ومن بين أبرز الحضور كان وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، وولي العهد السعودي الأمير مقرن بن عبد العزيز، وأمير الكويت صباح الأحمد الصباح، والعاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، والأمير محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس وزراء الإمارات العربية المتحدة، والرئيس السوداني عمر البشير.

وقال كيري في كلمته في إحدى جلسات غرفة التجارة الأميركية صباح يوم الجمعة إن الاستثمار في مصر أمر هام لاستعادة الثقة في البلاد وتحقيق الاستقرار في المنطقة.

وكان الرئيس المصري قد أصدر مجموعة من التعديلات على قوانين الاستثمار وضريبة الدخل، تضمنت خفض الضريبة على شريحة الدخول الأعلى من 30 إلى 22.5 %، بهدف تحفيز الاستثمار.

شارك في المؤتمر كذلك ممثلون عن ٩٠ دولة، و٢٥ منظمة دولية وإقليمية، من بينها صندوق النقد الدولي، والبنك الدولي، والبنك الأوروبي، وبنك الاستثمار الإسلامي، وبنك التنمية الأفريقي.

وتسعى الحكومة المصرية من خلال هذا المؤتمر إلى جذب المزيد من الاستثمارات وضخ الأموال لدعم الاقتصاد المصري. كما تأمل في مضاعفة الاستثمار الأجنبي في العام المالي الحالي، ليصل إلى 8 مليارات دولار.

المساعدات الخليجية

السعودية: 4 مليارات دولار، يودع مليار منها في البنك المركزي المصري. وتوظف 3 مليارات من خلال الصندوق السعودي للتنمية، وفي شكل صادرات سعودية لمصر، واستثمارات في عدد من المشروعات.

الإمارات: 4 مليارات دولار، يودع اثنان منها في البنك المركزي المصري، ويوظف ملياران آخران في مجموعة من المبادرات يعلن عنها لاحقا.

الكويت: 4 مليارات دولار.

الدخول للتعليق

معارض قادمة


METAL MIDDLE EAST

2017
December
Sunday
17


WIRE & CABLE ARABIA

2017
December
Sunday
17


TRANOÏ PARIS WOMEN’S PRE-COLLECTION

2017
December
Wednesday
20


MEFSEC

2018
January
Wednesday
03


منتجات جديدة

  • ماتبوك MateBook من هواوي Huawei

    ماتبوك MateBook من هواوي Huawei

    أعلنت شركة هواوي، من جانبها، عن إطلاق جهاز ماتبوك جديدMateBook، وهو "جهاز اثنين في واحد" حيث يجمع بين "تنقل الهاتف الذكي مع القوة والإنتاجية الخاصة بجهاز الكومبيوتر المحمول". هو مخصص للشركات وللأسواق المماثلة لمبيعات جهاز سيرفايس من مايكروسوفت Microsoft Surface وجهاز أبل برو من آيباد.  يزن 640 غراما ويعمل على نظام مايكروسوفت ويندووز 10. 

    ماتبوك MateBook من هواوي Huawei
  • ديزاير 825 من شركة أتش تي سي HTC Desire 825

    ديزاير 825 من شركة أتش تي سي HTC Desire 825

    الهاتف المحمول ديزاير 825 من صنع أتش تس سي يتسم بتصميم جديد وصغير مع شاشة 5.5 بوصة عالية الدقة وكاميرا تتمتع بـ 13 ميغا بيكسل وكاميرا أمامية ذات 5 ميغا بيكسل لأخذ صور السيلفي.

    ديزاير 825 من شركة أتش تي سي HTC Desire 825
  • أتش تس سي وان أكس 9 من شركة أتش تي سي HTC One X9

    أتش تس سي وان أكس 9 من شركة أتش تي سي HTC One X9

    أتش تس سي وان أكس 9، هاتف ذكي محمول ذات نوعية متوسطة، وهو صيغة أعلى نوعية من التصميم أتش تس سي وان أي 9 الذي يشبه بتصميمه  هاتف الـ آيفون 6 س. مع علبة معدنية، يضم شاشة عرض "عالية الدقة الكاملة" من 5.5 بوصة، بسماكة لا تتجاوز 8 مم ووزن يصل إلى 170 غرام.

     


    أتش تس سي وان أكس 9 من شركة أتش تي سي HTC One X9
  •  زاد تي إي سبرو بلاس من شركة زاد تي إي ZTE Spro Plus

    زاد تي إي سبرو بلاس من شركة زاد تي إي ZTE Spro Plus

    أطلقت الشركة الصينية ZTE خلال المؤتمر العالمي للجوال، عارض للصور (بروجيكتور) متصل يعمل بنظام أندرويد،  واسمه زاد سبرو بلاس ZTE Spro Plus، الذي يبدو بشكل لوحة إلكترونية "تابليت". نموذج ذات تصميم عالي النوعية مجهز بشاشة أموليد AMOLED بـ 8.4 بوصة، 

    زاد تي إي سبرو بلاس من شركة زاد تي إي ZTE Spro Plus