f

You are here: Homeالاخبارسياسة واقتصادتراجع كبير للعملة الموحدة اليورو أمام الاسترليني في7 أعوام

تراجع كبير للعملة الموحدة اليورو أمام الاسترليني في7 أعوام

14 February 2015
Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

هبطسعر صرف اليورو لأدنى مستوى له في7 سنوات مقابل الجنيه الإسترليني الأربعاء 11/02/2015 قبيل اجتماع لوزراء مالية منطقة اليورو لبحث أزمة اليونان حيث من المرجح أن يتسبب الفشل في التوصل إلى موقف مشترك بشأن أعباء ديون اليونان إلى تقلب في التعاملات.

في الوقت نفسه قفز الدولار لأعلى مستوى له في شهر مقابل الين بدعم من ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأميركية، وكانت التعاملات ضعيفة مع إغلاق الأسواق اليابانية لعطلة عامة.

وزير المالية اليوناني يانيس فاروفاكيس سوف يطرح على مجموعة وزراء مالية منطقة اليورو مطالب بلاده لإنهاء خطة الإنقاذ الدولية والانتقال إلى اتفاق جديد لإعادة هيكلة الديون.

وفي أول مشاركة له في اجتماعات المجموعة سيسعى فاروفاكيس إلى "اتفاق مؤقت" لكسب الوقت حتى حزيران / يونيو إلى أن يتم التوصل إلى تسوية شاملة.

وكان اليورو قد ارتفع الثلاثاء بدعم التفاؤل بالتوصل إلى حل وسط وهو ما سيلقى قبولاً لدى الأسواق بدرجة أكبر من خروج اليونان من منطقة اليورو، وأي تلميح إلى انهيار المحادثات قد يؤدي إلى هبوط حاد لليورو.

وتراجعت العملة الموحدة 0.25 % إلى 1.1295 دولار. وخسرت0.4 % مقابل الجنيه الاسترليني إلى 73.85 بنس أدنى سعر لها في 7 سنوات.

وصعد الدولار 0.4 % إلى 119.95 ين أعلى مستوى له في شهر.

الدخول للتعليق