f

You are here: Homeالاخبارسياسة واقتصادخدمة Utilib’ الأولى في فرنسا لتأجير سيارات تجارية كهربائية بخدمة ذاتية

خدمة Utilib’ الأولى في فرنسا لتأجير سيارات تجارية كهربائية بخدمة ذاتية

23 December 2014
Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

دشنت عمدة باريس، آن هيدالغو، يوم الاثنين الماضي، مع السيد فانسان بولوري وماري- بيار دو لا غونتري، خدمة أوتيليب ' - Utilib، وهي أول خدمة في فرنسا لتأجير سيارات تجارية كهربائية بخدمة ذاتية. لحظر سير السيارات التي تعمل بوقود الديزل بحلول عام 2020،ستتيح آن هيدالغو للجميع البدائل الصديقة للبيئة مع الحفاظ على القدرة الشرائية للأسر واجتذاب الشركات.

كشفت آن هيدالغو عن خطة طموحة لمكافحة التلوث والتي تهدف إلى القضاء على الديزل بحلول عام 2020. وقالت أنها ستقترحه في مطلع كانون الثاني/يناير للتشاور بين المنتخبين للعاصمة. والغرض من هذه الخطة هو وضع البدائل البيئية لتكون في متناول الأفراد والمهنيين.

أوتيليب '- Utilib هي الخدمة الوحيدة في فرنسا، التي افتتحها يوم الاثنين الماضي كل من آن هيدالغو، فانسان بولوري وماري- بيار دو لا غونتري. توفر 100 سيارة تجارية كهربائية بخدمة ذاتية بأبعاد مدمجة (بطول 3.65 متر وعرض 1.70 متر)، ومجهزة بالطريقة المثلى لنقل البضائع الصغيرة. مع 250 كم من الاستقلالية الذاتية، تضمن هذه المركبة صندوق بحجم 900 ليتر وبقدرة استيعاب تصل إلى 230 كغ.

هذه السيارات التي يمكن للمستخدمين تشاركها هي قادرة على توفير وظائف مختلفة جداً، لأغراض مهنية أو شخصية (توصيلات، نقليات، إلخ).

لهذه الخدمة أيضاً ميزة كبيرة: لا يحتاج مستخدم السيارة التجارية إلى إعادتها إلى نقطة الانطلاق، ولكن بإمكانه أن يتركها في إحدى المحطات المتعددة المنتشرة في جميع أنحاء العاصمة الباريسية.

لا تنتج هذه السيارات أي تلوث مباشر للهواء ، ولا انبعاثات الجسيمات الدقيقة، ثاني أوكسيد الأزوت، البنزين، الكربوهيدرات HAP أو أول أوكسيد الكربون. أوتيليب ' يجمع بين حماية البيئة والتوفير في الميزانية. هذه السيارات العملية تسمح أيضا لمستخدميها بتحقيق ادخار كبير: مصاريف معدومة للبنزين والتأمين ومواقف للسيارات (0 يورو). لا يكلف الاشتراك الشهري سوى 6 يورو خالٍ من الضرائب/ في الشهر، أما التأجير، فيكلف 6 يورو/ساعة.

مع هذه الحوافز، تواصل باريس سياستها في الابتكار وتؤكد على إرادتها أن تكون مدينة نظيفة مستخدمة أنماطاً متعددة غير ملوثة لحركة المرور بدءاً من خدمة تأجير الدراجة الهوائية الإلكترونية Vélib ، ومن بعدها خدمة تأجير السيارة الكهربائية Autolib’، واليوم خدمة تأجير السيارة التجارية Utilib. مع هذه الحوافز، أصبح ممكناً حظرسير السيارات التي تعمل بوقود الديزلبحلول 2020.

الدخول للتعليق