f

You are here: Homeالاخبارسياسة واقتصادليتوانيا قريباً في منطقة الأورو

ليتوانيا قريباً في منطقة الأورو

24 June 2014
Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

قالت رئيسة الوزراء الليتوانية إن بلادها مستعدة لإنهاء التعامل بالعملة الوطنية "الليتا" وبدء التداول بالأورو معتبرة أن الانضمام للأورو سيضيف عنصر أمان لبلادها بعدما جرى في أوكرانيا.

ليتوانيا تستعد للانضمام لمنطقة العملة الأوروبية الموحدة "الأورو" بحلول العام المقبل 2015 بعدما أكدت المفوضية الأوروبية أنها نفذت جميع الشروط المطلوبة لذلك.

وتعد ليتوانيا الدولة 19 التي تنضم لمنطقة الأورو من بين 28 دولة هي أعضاء الاتحاد الأوروبي وبذلك تصبح ليتوانيا آخر دولة مطلة على بحر البلطيق انضماما لمنطقة الأورو.

هذا وقد أعلنت كل من بريطانيا والدانمرك أنهما لن ينضما لمنطقة الأورو بينما من المقرر أن تنضم بقية الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي إليها لاحقا.

الدخول للتعليق

معارض قادمة

DIFSC

2017
November
Saturday
18


BEAUTÉ SÉLECTION – LYON

2017
November
Sunday
19


DECOFAIR

2017
November
Monday
20


JEDDAH INTERNATIONAL TRADE FAIR

2017
November
Monday
20


EUROPACK - EUROMANUT - CFIA

2017
November
Tuesday
21


منتجات جديدة

  • أل جي جي5  من شركة أل جي للإلكترونيات -LG G5

    أل جي جي5 من شركة أل جي للإلكترونيات -LG G5

    أطلقت شركة أل جي للإلكترونيات منتجها الرائد الجديد ، LG G5. هو جهاز جديد يعتمد على تصميم جديد، ولكنه أيضا معزز بنظام بيئي شامل وبتجهيزات تحترم البيئة بشكل كامل ومبتكر وهو يعتمد على تقنية الاتصال الجديدة جي 5. 

    أل جي جي5 من شركة أل جي للإلكترونيات -LG G5
  • أم أي 5 من شركة كزياومي Xiaomi  Mi5

    أم أي 5 من شركة كزياومي Xiaomi Mi5

     الشركة الصينية Xiaomi  كشفت النقاب عن هاتفها الذكي الجديد Mi5 - أم أي 5 وهو عبارة عن نموذج عالي النوعية بتصميم يتقاطع مع آيفون 6 وغالاكسي أس 7.  يعمل على أحدث نسخة من أندرويد  وهو مجهز بمعالج Snapdragon 820، بذاكرة الوصول العشوائي (رام) من 3 جيغابايت،

     

    أم أي 5 من شركة كزياومي Xiaomi Mi5
  • ماتبوك MateBook من هواوي Huawei

    ماتبوك MateBook من هواوي Huawei

    أعلنت شركة هواوي، من جانبها، عن إطلاق جهاز ماتبوك جديدMateBook، وهو "جهاز اثنين في واحد" حيث يجمع بين "تنقل الهاتف الذكي مع القوة والإنتاجية الخاصة بجهاز الكومبيوتر المحمول". هو مخصص للشركات وللأسواق المماثلة لمبيعات جهاز سيرفايس من مايكروسوفت Microsoft Surface وجهاز أبل برو من آيباد.  يزن 640 غراما ويعمل على نظام مايكروسوفت ويندووز 10. 

    ماتبوك MateBook من هواوي Huawei
  • أتش تس سي وان أكس 9 من شركة أتش تي سي HTC One X9

    أتش تس سي وان أكس 9 من شركة أتش تي سي HTC One X9

    أتش تس سي وان أكس 9، هاتف ذكي محمول ذات نوعية متوسطة، وهو صيغة أعلى نوعية من التصميم أتش تس سي وان أي 9 الذي يشبه بتصميمه  هاتف الـ آيفون 6 س. مع علبة معدنية، يضم شاشة عرض "عالية الدقة الكاملة" من 5.5 بوصة، بسماكة لا تتجاوز 8 مم ووزن يصل إلى 170 غرام.

     


    أتش تس سي وان أكس 9 من شركة أتش تي سي HTC One X9