f

You are here: Homeالاخبارسياسة واقتصادمجموعة دول البريكس تقترب من استكمال مشروع مد كابل بحري من الألياف البصرية يربط بينها في شبكة غير قابلة للاختراق

مجموعة دول البريكس تقترب من استكمال مشروع مد كابل بحري من الألياف البصرية يربط بينها في شبكة غير قابلة للاختراق

22 January 2014
Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

بعد ظهور قضية التجسس الأميركي من جديد على عدد كبير من الدول في العالم ، ذكرت صحيفة "هيندو" الهندية أن دول مجموعة البريكس تقارب على الانتهاء من استكمال مشروع مد كابل بحري من الألياف البصرية يربط بينها في شبكة غير قابلة للاختراق.

ووفقاَ للصحيفة، تخطط البرازيل لإنجاز مد الكابل الذي يبلغ طوله 34 ألف كيلومتر وسيقوم بربط كل من مدن فلاديفوستوك شرق روسيا وفورتاليزا في البرازيل مرورا بـمدن شانتو الصينية وتشيناي الهندية وكيب تاون في جنوب إفريقيا. ومن شأن هذا المشروع أن يخلق شبكة غير معرضة للتنصت الأمريكي، حسب الصحيفة، وسيكون بمقدرة دول البريكس إصدار تشريعات تجبر القوى الرئيسية في الانترنت مثل "غوغل" و"فيسبوك" و"ياهو" على تخزين كافة المعلومات التي يتم جمعها داخل دول المجموعة محليا، كي لا تتمكن وكالة الأمن القومي الأميركية من الوصول اليها.

كما أن موقع مشروع "كابل البريكس" يكشف عن امكانية الكابل الجديد أن يربط دول البريكس بالولايات المتحدة أيضا، هذا بالإضافة إلى ربط الشبكات الإقليمية في أفريقيا آسيا وأميركا الجنوبية.

ومن المتوقع أن يسمح هذا المشروع بتوفير خدمات الانترنت في 21 دولة أفريقية، وبذلك ستقدم لها فرصة تعزيز التعاون الاقتصادي مع دول البريكس.

الدخول للتعليق

معارض قادمة

GRAPHITEC

2017
May
Tuesday
30


IRAQ FLOWER EXPO

2017
September
Thursday
14


IRAQ URBANEXPO

2017
September
Thursday
14


MATERIALS HANDLING & LOGISTICS

2017
September
Thursday
14


APS

2017
September
Tuesday
26


منتجات جديدة

  • غالاكسي أس 7 وغالاكسي أس 7 إدج من شركة سامسونغ

    غالاكسي أس 7 وغالاكسي أس 7 إدج من شركة سامسونغ

    الهاتفين المحمولين غالاكسي أس 7 وغالاكسي أس 7 إدج، اللذان أطلقتهما شركة سامسونغ ضمن موبايل وورلد كونغرس 2016، يوفران تصميماً راقياً، ونظام كاميرا متطور جداً وبرنامج مبسط وميزة اتصال غير مسبوقة. لكل واحد منهما شاشة سابر أمولاد ذات دقة عالية WQHD (X 2560 1440 بيكسل).

    غالاكسي أس 7 وغالاكسي أس 7 إدج من شركة سامسونغ
  • ديزاير 825 من شركة أتش تي سي HTC Desire 825

    ديزاير 825 من شركة أتش تي سي HTC Desire 825

    الهاتف المحمول ديزاير 825 من صنع أتش تس سي يتسم بتصميم جديد وصغير مع شاشة 5.5 بوصة عالية الدقة وكاميرا تتمتع بـ 13 ميغا بيكسل وكاميرا أمامية ذات 5 ميغا بيكسل لأخذ صور السيلفي.

    ديزاير 825 من شركة أتش تي سي HTC Desire 825
  •  زاد تي إي سبرو بلاس من شركة زاد تي إي ZTE Spro Plus

    زاد تي إي سبرو بلاس من شركة زاد تي إي ZTE Spro Plus

    أطلقت الشركة الصينية ZTE خلال المؤتمر العالمي للجوال، عارض للصور (بروجيكتور) متصل يعمل بنظام أندرويد،  واسمه زاد سبرو بلاس ZTE Spro Plus، الذي يبدو بشكل لوحة إلكترونية "تابليت". نموذج ذات تصميم عالي النوعية مجهز بشاشة أموليد AMOLED بـ 8.4 بوصة، 

    زاد تي إي سبرو بلاس من شركة زاد تي إي ZTE Spro Plus
  • إكسبيريا أكس برفورمانس من شركة سوني Sony Xperia X Performance

    إكسبيريا أكس برفورمانس من شركة سوني Sony Xperia X Performance

    أطلقت شركة سوني السلسلة الجديدة من الهاتف المحمول إكسبيريا أكس Xperia X التي تتألف من ثلاثة نماذج: إكسبيريا أكس Xperia X مع صيغتيه الجديدة، إكسبيريا أكس برفورمانس Xperia X Performance و إكسبيريا إكس أي Xperia XA. ويصنف هذا الأخير ضمن قائمة الموديلات الـ "سوبر متوسطة النوعية". 

    إكسبيريا أكس برفورمانس من شركة سوني Sony Xperia X Performance