f

You are here: Homeالاخبارسياسة واقتصاد

مصادر حكومية بريطانية أكدت اليوم أن الحكومة مستعدة لدفع ما تصل قيمته إلى 40 مليار يورو (47 مليار دولار) للاتحاد الأوروبي لتسديد فاتورة انفصالها عن هذا التكتل،

من المتوقع أن ينمو الاقتصاد الأسباني بنسبة 3.1 % هذا العام، مقارنة بتوقعات سابقة بلغت 2.6 %. وارتفعت توقعات النمو في إيطاليا لعام 2017 من 0.8 % إلى 1.3 %.

مع بدء ظهور نتائج الانتخابات الرئاسية في فرنسا مساء الأحد 23/04/2017 وتصدر مرشح الوسط الاشتراكي السيد إيمانويل ماكرون نتائج الانتخابات لينافس السيدة مارين لوبان مرشحة اليمين المتطرف، قفزت قيمة الأورو بنسبة 2% مقابل الدولار ليصل إلى 1.09395 دولار، وهو أعلى مستوى له منذ الـ 10 من تشرين الثاني / نوفمبر، أي بعد يوم واحد من نتائج انتخابات الرئاسة الأميركية، قبل أن يتراجع قليلا في وقت لاحق ليصل إلى 1.0850 دولار.

اختارالاتحاد الدولي لمكافحة التدخين إمارة دبي مقراً له لتكون بذلك مركزاً رئيسياً له لتغطية كافة النشاطات في الدول الأعضاء من العالم العربي وآسيا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية. وتم تقسيم نشاطات الاتحاد الى ثلاث مناطق، حيث سيقوم مكتب الاتحاد في لندن بتغطية الدول الأوروبية وسيقوم مكتب الاتحاد في ولاية ايريزونا الأمريكية بتغطية نشاطات كافة الولايات المتحدة الأمريكية، وبالتالي ستقوم دبي بتغطية بقية دول العالم.

تراجع سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري، ليصل إلى حوالي 16 جنيه خلال الأيام القليلة الماضية للمرة الأولى منذ قرار تحرير الصرف الذي اتخذته الحكومة المصرية في الثالث من نوفمبر/ تشرين الأول الماضي.

صرح الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية الإيرانية السيد فرهاد بارفاريش لوكالة تسنيم الإيرانية للأنباء: "لم يتبق إلا عدد قليل من القضايا العالقة المتعلقة بالتمويل، ووافقت ايرباص على توفير التمويل اللازم

لشراء 17 طائرة".

عقدت الخطوط الجوية الإيرانية "إيران إير" مع الشركة الأميركية بوينغ اتفاقية لشراء 80 طائرة ركاب من تصنيع المصنع الاميركي. وبلغت قيمة الصفقة، التي من شأنها أن تدعم 100000 وظيفة في الولايات المتحدة الاميركية، 16.6 مليار دولار.

افتتح المؤتمر الدولي الأول للاستثمار "تونس 2020" يوم الثلاثاء، 29 تشرين الثاني /نوفمبر بحضور فخامة رئيس الجمهورية التونسية الباجي قائد السبسي ورئيس الحكومة يوسف الشاهد، واستمر لغاية الأربعاء 30 تشرين الثاني /نوفمبر  في قصر المؤتمرات في تونس ويهدف هذا المؤتمر إلى إنعاش الاقتصاد التونسي وجذب الاستثمارات الأجنبية.

معارض قادمة




SITEVI

2017
November
Tuesday
28


ELECTRICX

2017
December
Sunday
03


منتجات جديدة

  •  زاد تي إي سبرو بلاس من شركة زاد تي إي ZTE Spro Plus

    زاد تي إي سبرو بلاس من شركة زاد تي إي ZTE Spro Plus

    أطلقت الشركة الصينية ZTE خلال المؤتمر العالمي للجوال، عارض للصور (بروجيكتور) متصل يعمل بنظام أندرويد،  واسمه زاد سبرو بلاس ZTE Spro Plus، الذي يبدو بشكل لوحة إلكترونية "تابليت". نموذج ذات تصميم عالي النوعية مجهز بشاشة أموليد AMOLED بـ 8.4 بوصة، 

    زاد تي إي سبرو بلاس من شركة زاد تي إي ZTE Spro Plus
  • غالاكسي أس 7 وغالاكسي أس 7 إدج من شركة سامسونغ

    غالاكسي أس 7 وغالاكسي أس 7 إدج من شركة سامسونغ

    الهاتفين المحمولين غالاكسي أس 7 وغالاكسي أس 7 إدج، اللذان أطلقتهما شركة سامسونغ ضمن موبايل وورلد كونغرس 2016، يوفران تصميماً راقياً، ونظام كاميرا متطور جداً وبرنامج مبسط وميزة اتصال غير مسبوقة. لكل واحد منهما شاشة سابر أمولاد ذات دقة عالية WQHD (X 2560 1440 بيكسل).

    غالاكسي أس 7 وغالاكسي أس 7 إدج من شركة سامسونغ
  • ماتبوك MateBook من هواوي Huawei

    ماتبوك MateBook من هواوي Huawei

    أعلنت شركة هواوي، من جانبها، عن إطلاق جهاز ماتبوك جديدMateBook، وهو "جهاز اثنين في واحد" حيث يجمع بين "تنقل الهاتف الذكي مع القوة والإنتاجية الخاصة بجهاز الكومبيوتر المحمول". هو مخصص للشركات وللأسواق المماثلة لمبيعات جهاز سيرفايس من مايكروسوفت Microsoft Surface وجهاز أبل برو من آيباد.  يزن 640 غراما ويعمل على نظام مايكروسوفت ويندووز 10. 

    ماتبوك MateBook من هواوي Huawei
  • أم أي 5 من شركة كزياومي Xiaomi  Mi5

    أم أي 5 من شركة كزياومي Xiaomi Mi5

     الشركة الصينية Xiaomi  كشفت النقاب عن هاتفها الذكي الجديد Mi5 - أم أي 5 وهو عبارة عن نموذج عالي النوعية بتصميم يتقاطع مع آيفون 6 وغالاكسي أس 7.  يعمل على أحدث نسخة من أندرويد  وهو مجهز بمعالج Snapdragon 820، بذاكرة الوصول العشوائي (رام) من 3 جيغابايت،

     

    أم أي 5 من شركة كزياومي Xiaomi Mi5