f

You are here: Homeالاخبارحدثأسبوع الموضة الصيفي في بيروتأمينة الجاسم (السعودية)

أمينة الجاسم (السعودية)

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

أمينة الجاسم، مصممة أزياء سعودية، أغنت أسبوع الموضة الصيفي في بيروت بخطين من التصاميم، التقليدية والحديثة. استخدمت في ابتكاراتها أقمشة مختلفة مثل الموسلين أو الشاش والتفتا والحرير، واستخدمت الأقمشة المشغول عليها باليد الخط العربي أو الأرابيسك بهدف الحفاظ على قيمة اللغة والثقافة العربية.

قدمت مجموعة "من المحيط إلى الخليج" مع تشكيلة من الفساتين التقليدية خالطة القفطان المغربي بالجلاّبة السعودية، وذلك باستخدام الأكسسوارات والتطريز المغربي. على الرغم من خط الملابس الحديثة الذي تبتكره لتلبَي طلب عملائها، أمينة الجاسم تبقى مصممة أزياء تبحث في ابتكاراتها عن القيم والتقاليد العربية. وهي تعتبر أنه من خلال ابتكار التصاميم الكلاسيكية المستورة والأقل جرأة، تظهر أكثر الجانب الأنثوي لدى المرأة وتجعل منها أكثر رقياً وأناقة.

في عام 2009، تم اختيارها، من بين 100 امرأة، الامرأة العربية الأقوى بحكم اهتمامها بالثقافة العربية. وهي أيضاً المصممة العربية الوحيدة التي صممت ملابس الراقصين التقليديين والموسيقيين في فرقة أوبرا مهرجان الجنادرية في المملكة العربية السعودية.

أمينة الجاسم تظهر الأنوثة والأناقة والملكية لدى المرأة. وهي بطبيعتها تعشق الألوان لدرجة أنها أطلقت على مجموعتها الأخيرة التي عرضتها اسم "ألوان". منذ عام 2002 تقوم أمينة الجاسم بعرض مجموعاتها وتصاميمها في بيروت. فهي تعتبر بيروت مدينة ديناميكية تتحرك على كل الأصعدة والمجالات. بالنسبة لها، بيروت هي مدينة أساسية لكل مبدع نظراً للتغطية الإعلامية والخدمات التي تقدمها.

الدخول للتعليق

معارض قادمة

GRAPHITEC

2017
May
Tuesday
30


IRAQ FLOWER EXPO

2017
September
Thursday
14


IRAQ URBANEXPO

2017
September
Thursday
14


MATERIALS HANDLING & LOGISTICS

2017
September
Thursday
14


APS

2017
September
Tuesday
26